مغاربة وفلسطينيون يتبادلون تجارب الحفاظ على العمارة الأثرية بالقدس

ناقش خبراء مغاربة وفلسطينيون التجارب المشتركة بين المغرب وفلسطين في حماية وصيانة المباني الأثرية خلال ندوة نظمت في مدينة القدس يوم الخميس 22 يونيو 2023.

وحضر الندوة وفد مغربي متخصص في ترميم المباني الأثرية وصيانة المعمار التاريخي، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار اهتمام المغرب بالتراث وترميمه.

وتناولت الندوة مواضيع مختلفة مثل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الحفاظ على التراث الثقافي، والتحديات التي تواجه ترميم وتأهيل السكن في البلدة القديمة من القدس.

و أشاد رئيس جامعة القدس بالدور الذي يلعبه المغرب في الحفاظ على التراث،معربا عن أمله في استمرار تبادل الخبرات في هذا المجال بين الباحثين والأكاديميين في المغرب وجامعة القدس، فيما أكد السفير المغربي في فلسطين أن زيارة الوفد المغربي تعكس اهتمام المغرب بفلسطين وخاصة القدس، وأعرب عن أمله في تحقيق مشاريع مستقبلية بين الخبراء المغاربة والفلسطينيين.

من جهته، أكد منسق وكالة بيت مال القدس في المدينة المقدسة استمرار الوكالة في حفظ الهوية الثقافية والحضارية لمدينة القدس، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي في إطار اهتمام الوكالة بالبرامج والمشاريع الملموسة التي تؤثر على المقدسيين في مجالات مختلفة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى