نخبة من مناهضي التطبيع بالعالم يجتمعون في الملتقى العربي “الافتراضي” لمناهضة التطبيع

انطلقت، أشغال الملتقى العربي “الافتراضي” (عبر وسائل الاتصال الاجتماعي) لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني، والمستمر حتى 13 ماي الجاري لينتهي باعلان بيروت لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني يوم “النكبة” في 15 ماي 2020.

وافتتح أشغال الملتقى الذي انطلق يوم الثلاثاء 5 ماي 2020، بكلمة افتتاحية للمفكر العربي معن بشور؛ رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن والتواصل بالتعاون مع مؤتمرات واتحادات وهيئات عربية وهيئات مقاومة التطبيع في عدّة أقطار عربية .

وأكد معن بشور أن الملتقى لا يهدف إلى تكرار عبارات الشجب والاستنكار بل هي فرصة للتأمل في مناهضة التطبيع والتعرف على الثغرات التي نفذ منها المطبعون وصولا إلى تصفية القضية الفلسطينية ومعها الوجود العربي والإسلامي كله، من خلال ما يسمى “بصفقة القرن” والتي يعتبر التطبيع أحد أبرز عناوينها..

بعد ذلك قدم الاقتصادي اللبناني زياد حافظ؛ العضو المؤسس في المركز والأمين العام السابق للمؤتمر القومي العربي الدكتور  ورقة تشكل خلفية للنقاش في الملتقى بعنوان “في رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني” تضمنت أبرز دوافع ومبررات التطبيع.

وشارك المناضل عزيز هناوي؛ الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، في أعمال الملتقى العربي “الافتراضي” (عبر وسائل الاتصال الاجتماعي) عبر ورقة بعنوان “التطبيع ..جسر الصفقات..وبوابة الخراب”.

ويشارك في الملتقى الافتراضي لمناهضة التطبيع مفكرون وسياسيون وإعلاميون ونشطاء حقوقيون عرب وأجانب من مختلف قارات العالم..

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى