ناشط فرنسي يدعو لإبادة المسلمين على الهواء مباشرة

دعا الناشط اليميني المتطرف باتريك غاردان خلال استضافته في أحد البرامج التلفزيونية، إلى إبادة المسلمين، كما ساند إرهابي نيوزيلندا الذي قتل 49 شخصا في مسجدين قبل عامين، وهو ما خلق موجة من الاستنكار على وسائل التواصل الاجتماعي في فرنسا.

وحسب موقع “الجزيرة” فإن الناشط باتريك غاردان لم ير في تصريحاته خلال استضافته في برنامج “تي بي إم بي” الذي تبثه قناة “سي 8” الفرنسية، أي مشكلة في هجوم نيوزينلدا الإرهابي. وقال غاردان إنه “يملك مشكلة حقيقية مع الإسلام كدين والقرآن (الكريم) ككتاب سماوي”، وفق قوله.

وأضاف المصدر ذاته، أن غاردان وضع خلال تصريحاته، التي نقلها ناشطون، 49 ضحية من المسلمين في ميزان مع 137 آخرين ذهبوا ضحية هجمات باريس عام 2015 التي شملت مسرح “باتاكلان” ومحيط ملعب فرنسا وضاحية سان دوني الباريسية. وقال إنه “يشكر الله” لأن فرنسا ما زالت تحتوي على طائفة يهودية ولم تتم أسلمتها كاملة رغم جهود البعض من أجل ذلك.

وأكد المصدر نفسه، أن ناشطون تسائلوا: كيف سيكون التصرف لو تكلم مسلم عن المسيحيين بتلك الطريقة؟ وهل كان ستتم استضافته عبر القنوات أو منحه منبرا إعلاميا يتحدث فيه؟ وفق تساؤلاتهم. وأجاب المحامي نبيل بودي عن سؤال المغردين بتأكيده أن العديد من موكليه حوكموا وتمت إدانتهم بسبب مواقف أقل من مواقف غاردان بكثير، وذلك بسبب ديانتهم الإسلامية، وفق قوله.

وأشار المصدر عينه، إلى أن الصحفية والناشطة فايزة بن محمد قالت إن خطاب غاردان نتيجة لما تم الترويج له عبر الساحات السياسية والإعلامية من اليمين المتطرف، وهو منهج التطبيع مع كل أفعال الإسلاموفوبيا التي تنامت بشكل كبير.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى