نائب بلجيكي من أصل مغربي يشهر العلم الفلسطيني ضد سفير إسرائيلي

رفع النائب البلجيكي نبيل بوكيلي ذي الأصول المغربية العلم الفلسطيني داخل البرلمان الفيدرالي البلجيكي خلال جلسة عامة للبرلمان، احتجاجا على قرار الائتلاف الحاكم في الكيان الصهيوني بقيادة الثنائي اليميني بنيامين نتنياهو وإيتمار بن غفير بحظر الأعلام الفلسطينية في الأراضي المحتلة.

وأورد موقع “الجزيرة” تغريدة للنائب عن حزب العمال البلجيكي على تويتر قال فيها: “كان من أوائل القرارات التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة الجديدة حظر العلم الفلسطيني. أعربت اليوم عن دعمي للشعب الفلسطيني من خلال التلويح بعلمهم في البرلمان البلجيكي أمام السفير الإسرائيلي”.

ويُعرف النائب نبيل بوكيلي داخل الدوائر السياسية البلجيكية بدعمه الدائم للقضية الفلسطينية، وقد كان حاضرا في العديد من المناسبات والمواقف التي أكدت هذا الدعم.

وسبق أن ندد النائب البلجيكي بصمت الحكومة البلجيكية والبرلمان الأوربي تجاه انتهاكات الجيش الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين، معتبرا ذلك تواطؤا أوربيا مع إسرائيل وخرقا سافرا لحقوق الإنسان والقانون الدولي.

وقال بوكيلي إن العنف المتزايد لقوات الاحتلال والهجمات الواسعة النطاق على المصلين في المسجد الأقصى، تستوجب فرض عقوبات ضد إسرائيل وإرغامها على الانصياع لمقررات الشرعية الدولية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى