موقع “ايزروب” يصنف الشركات لإنجاح مقاطعة الاحتلال “الإسرائيلي”

أطلقت فعاليات شبابية موقعا إلكترونيا بعنوان “ايزروب“، ويعمل الموقع على شكل منصة رقمية تتيح تصنيف الشركات بناء على مدى دعمها للكيان المحتل أو لفلسطين، وذلك بهدف إنجاح فكرة المقاطعة الاقتصادية العالمية للاحتلال “الإسرائيلي” وداعميه، جراء حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة.

ويتضمن موقع https://www.isworb.com/ar قائمة بأسماء 918 شركة عالمية و908 منتوجا استهلاكيا، ويقوم الموقع، المدعوم باللغات الانجليزية والعربية والتركية والفرنسية، بتصنيف المنتوجات وفق ثلاث قوائم (سوداء. بيضاء. رمادية)، بناء على بحث معمق وشفافية ينسب على تقييم الشركات.

وتتضمن القائمة السوداء الشركات الداعم رسميًا للاحتلال والشركات “الإسرائيلية” والشركات غير “الإسرائيلية” المملوكة لكيان “إسرائيلي”، وتضم القائمة البيضاء الشركات التي تدعم القضية الفلسطينية رسميا، بينما تحتوي القائمة الرمادية الشركات التي ليس لديها دليل قاطع يؤكد دعمها لإسرائيل أو فلسطين.

ويتميز الموقع بخاصية التفاعلية بحيث تيح للجميع إمكانية اقتراح شركة قصد إدراجها ضمن منصته وفق نموذج يتم ملؤه في الموقع، كما يتيح إمكانية الاعتراض على شركة تم إدراجها ضمن القائمة السوداء بناء على أدلة ومعطيات دقيقة.

يذكر أن هناك حركات ومنظمات وجمعيات تنشط على الصعيد العالمي في مجال مقاطعة منتوجات الاحتلال، ومن أبرزها حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات المعروفة اختصارا بـ””بي دي إس”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى