مهرجان طنجة الدولي للشعر يخصص دورته الـ11 للشعب الفلسطيني

خصص مهرجان طنجة الدولي للشعر دورته الحادية عشرة للشعب الفلسطيني تحت شعار “فلسطين.. بوصلة القلب في الشعر والذاكرة” أيام 26 و27 و28 دجنبر 2023 بالمركز الثقافي إكليل بمدينة طنجة.

وقالت جمعية المدينة للتنمية والثقافة، إن هذا الحدث يأتي “في سياق الأحداث المهيمنة على الساحتين الدولية والعربية، وحرصا من منظمي المهرجان على ترجمة ما ينتاب القلوب من مشاعر المحبة والميثاق القوي الذي يجمع شمل مدينة طنجة والمغرب بسائر أطيافه بفلسطين الحبيبة”

وأضافت أن هذا الحدث يأتي كذلك “في خضم ما يعيشه قطاع غزة الجريح تحت آلة القصف الإسرائيلية التي لا تتوقف ليلا نهارا، أمام صمت دولي رهيب تجرد من كل معاني الإنسانية، والذي أتاح المجال لانتهاك حقوق الإنسان بأبشع جريمة ممارسة في حق آلاف الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء، شعب أعزل يقصف في ساحات المشافي وداخل البيوت، بأسلوب ممنهج للإبادة والتهجير”.

وشدد المصدر ذاته على أن هذه  المحطة تأتي تفاعلا من إدارة لمهرجان مع قسوة الأحداث وثقل وطأة الواقع الأليم، إلى جانب الإيمان العميق ببيان الكلمة وعمق تأثير وسائل التعبير الراقية، ومواصلة في جمعية المدينة للتنمية والثقافة تنظيم مهرجانها الشعري الدولي، بألوان فلسطين، مطرزة بشعار “فلسطين.. بوصلة القلب في الشعر والذاكرة”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى