منظمة الصحة: 1.5مليون إصابة عالميا بكورونا في الشهرين الأخيرين

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عددا من دول العالم أبلغت عن تسجيل ما يقارب 1.5 مليون إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، وأكثر من 2500 حالة وفاة من 10 يوليوز الماضي إلى غاية 6 غشت الجاري، بزيادة قدرها 80% في معدل الإصابات مقارنة بالـ28 يوما السابقة لها.

ونقلت مصادر إعلامية عن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، تأكيده في مؤتمر صحفي، أن المنظمة لم تعد تعتبر الوباء حالة طوارئ صحية عالمية منذ بداية ماي، لكن “الفيروس مستمر في الانتشار في كل البلدان، ويستمر بالقتل والتحور”.

وفي هذا السياق، أكدت وزارة الصحة المغربية في وقت سابق مواصلة تتبع الوضع الوبائي بالبلاد رغم عدم رصد أية حالة مرضية ناجمة عن السلالة الفرعية (EG.5.1) لمتحور أوميكرون، منبهة إلى إمكانية تسجيل بعض الحالات الخطيرة أو حتى الوفيات خاصة ما بين الأشخاص المسنين وذوي الهشاشة المناعية أو المصابين بأمراض مزمنة.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه في حين أبلغت 05 أقاليم تابعة لها عن انخفاض في عدد حالات الإصابة والوفيات على حد سواء، فإن إقليم غرب المحيط الهادئ أبلغ عن زيادة في حالات الإصابة وانخفاض في معدل الوفيات.

وأضافت المنظمة، أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 769 مليون إصابة مؤكدة، وأكثر من 6.9 مليون حالة وفاة على مستوى العالم، وذلك منذ بداية الوباء وحتى 6 أوت الجاري وأن الحالات المبلغ عنها لا تمثل بدقة معدلات الإصابة وذلك بسبب انخفاض الاختبار والإبلاغ على مستوى العالم.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى