منظمة التعاون الإسلامي تطالب مجلس الأمن بوقف التصعيد الإسرائيلي

طالبت منظمة التعاون الإسلامي في اجتماع طارئ شارك فيه المغرب يوم الإثنين 10 أبريل 2023، مجلس الأمن بوقف تصعيد الاحتلال “الإسرائيلي” في الأراضي الفلسطينية، مع استمرار التوتر بمدينة القدس منذ بداية الأسبوع الماضي عقب  انتهاك شرطة الاحتلال حرمة المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين والمعتكفين.

ونقلت وكالة الأناضول عن بيان لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، قوله “عقد الاتحاد اجتماعا طارئا عن بعد بعضوية الترويكا وأعضاء لجنة فلسطين الخاصة بالاتحاد، لدراسة تطورات الأوضاع الحرجة التي تشهدها الساحة الفلسطينية والاعتداءات العنيفة على المعتكفين في المسجد الأقصى”.

وأفاد المصدر ذاته، أن المشاركين أكدوا “جميعهم ضرورة التصدي لوقف هذه الممارسات والانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل في شهر رمضان”، وفق البيان ذاته.

و دعت الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي الأسبوع الماضي عبر اجتماعين طارئين، مجلس الأمن لتحرك سريع لوقف الاقتحامات الإسرائيلية. وتزداد حدة التوتر في أنحاء الضفة الغربية المحتلة منذ أشهر، وسط مداهمات عسكرية إسرائيلية متكررة على البلدات الفلسطينية.​​​​​​​

وأدت الاقتحامات المتكررة للأقصى إلى توتر واشتباكات في أنحاء الأراضي الفلسطينية والمناطق المحتلة  بالإضافة إلى إطلاق قذائف صاروخية من لبنان وغزة وسوريا.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى