منظمة التجديد الطلابي تنظم المنتدى الوطني الـ24 للحوار والإبداع الطلابي

أعلنت اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي عن تنظيم المنتدى الوطني للحوار والإبداع الطلابي «الدورة 24»، دورة: المقاومة، تحت شعار: “العمل الطلابي.. سواعد الوطن للبناء وصوت فلسطين للتحرر”، خلال الفترة ما بين 20 و25 أكتوبر 2024، بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان.

ويؤطر المنتدى -الذي يعد أكبر محفل طلابي فكري وثقافي في الجامعة المغربية- علماء ومفكرون بحضور ضيوف من داخل المغرب، وخارجه ويتخلله حلقات ومهرجانات وأروقة وأمسيات ومسابقات ومناظرات.

ويعتبر المنتدى الوطني من أهم الأنشطة والمحطات التي تنظمها منظمة التجديد الطلابي خلال كل سنة، وتختار له موضوعا يقارب القضايا ذات الأولوية في الساحة الجامعية، مضيفا أن هذا المنتدى يستفيد منه عموم الطلبة والطالبات من مختلف الجامعات المغربية، حيث يصل عدد المشاركين فيه إلى 400 مشارك ومشاركة.

وأكد المنسق الوطني للمبادرة الطلابية لنصرة قضايا الوطن والأمة يوسف هاشم، أن الحركة الطلابية كانت دائما في قلب قضايا وطنها وأمتها متفاعلة معها وفاعلة فيها، ومحطة المنتدى الوطني للحوار والإبداع الطلابي في نسخته 24 تأتي كأكبر تظاهرة طلابية تشهدها الجامعة المغربية لتؤكد هذه الحقيقة من خلال اختيار شعار ” العمل الطلابي.. سواعد الوطن للبناء وصوت فلسطين للتحرر” ليكون شعارا لهذه النسخة.

ولفت عضو اللجنة التنفيذي لمنظمة التجديد الطلابي، في حديث لموقع “الإصلاح”، أن محطة المنتدى الوطني للحوار والإبداع الطلابي في دورته 24 جاءت لتؤكد مرة أخرى أن الجامعة يجب أن تمارس دورها في نشر الوعي بعدالة هذه القضايا على رأسها القضية الفلسطينية.

وحول دواعي اختيار شعار “العمل الطلابي.. سواعد الوطن للبناء وصوت فلسـطين للتحرر”، أشار يوسف هاشم أن المنتدى يأتي في سياق استمرار الكيان الصهيوني في سياسة الإبادة الجماعية بعد أزيد من عام من الصمود البطولي لرجال المقاومة، وهو الأمر الذي لزم معه اختيار هذا الشعار استجابة للسياق الراهن، ومساهمة في معركة التحرير التي نؤمن بأن منطلقها هو الجامعة.

وتشكلت منظمة التجديد الطلابي بعد مسيرة من العمل الطلابي انطلقت منذ نهاية السبعينيات في صيغة تربوية توجت بالتجربة الوحدوية التي أدمجت كل من الطلبة التجديديون والفعاليات الطلابية ضمن فصيل طلبة الوحدة والتواصل في أكتوبر 1996، وتطورت في بداية العقد الماضي لتفرز ميلاد منظمة التجديد الطلابي في مارس 2003، وهي منظمة مدنية شبابية مغربية مستقلة تعمل أساسا في الوسط الطلابي.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى