منظمة التجديد الطلابي تطلق عملية استقبال الطالب الجديد

أعلنت منظمة التجديد الطلابي عن إطلاق عملية استقبال الطالب الجديد برسم الموسم الجامعي 2024-2025، تحت شعار “خدمتكم شرف لنا”، خلال الفترة الممتدة من فاتح إلى 30 شتنبر 2024، بجميع الجامعات المغربية.

ودأبت المنظمة على تنزيل هذه العملية مطلع كل موسم جامعي، وتهدف إلى خدمة الطلبة وتعريفهم بالمسالك الدراسية المتاحة بالجامعة، وتيسير عملية تسجيلهم، والمساهمة في إدماجهم في الجو الطلابي والجامعي.

وقال مصطفى العلوي رئيس منظمة التجديد الطلابي، إن “المنظمة تريد أن تؤكد للطلبة الملتحقين حديثا بمقاعد الدراسة بالجامعات من خلال تنظيم هذه العملية، أن تجربة الحياة الجامعية تختلف عما عايشوه في تجارب سابقة”.

وأضاف، في تصريح لموقع “الإصلاح”، أن هذه التجربة أكثر حيوية وتستدعي من كل واحد منهم أن يكون أكثر مسؤولية في الحفاظ على قيمه الإيجابية وتطويرها، والحرص على تفوقه في مجال تخصصه الدراسي، وتوسيع مداركه عن طريق الاطلاع على مختلف التخصصات العلمية والمدارس الفكرية.

كما اعتبر العلوي أن هذه العملية هي كذلك فرصة للتعريف بمنظمة التجديد الطلابي، أهدافها، وسائل اشتغالها، منهجها، وأدوارها العلمية والدعوية والنضالية والتأطيرية بالجامعة المغربية.

ويلتئم خلال هذه المحطة مناضلو ومناضلات المنظمة من خلال تنظيمهم لعملية استقبال الطالب الجديد بمعظم الجامعات المغربية، عبر الحضور الميداني والمواكبة الإعلامية في مختلف فروع المنظمة الموزعين على جميع الجامعات المغربية.

وتسعى هذه العملية أيضا إلى التعريف بمنظمة التجديد الطلابي في صفوف الطلبة الجدد، وتقديم الخدمة الاجتماعية لعدد مهم منهم، إضافة إلى مقاربة الإشكالات التي يعانون منها، والعمل على حلها بالطرق النضالية المناسبة، والترافع المدني حول مختلف القضايا الجامعية.

ويقوم المسؤولون في فروع المنظمة، بجرد الإشكالات البيداغوجية والتقنية التي تطبع الدخول الجامعي ويتم على إثرها الترافع مع عمداء الكليات من أجل إيجاد حلول منصفة لكل الطلاب.

وتهدف المنظمة إلى تأطير 50 ألف طالب جامعي جديد على الأقل من مختلف الجامعات المغربية. وتكون هذه المحطة أيضا مناسبة لرصد مختلف الإشكالات وعدد من الاختلالات التي يواجهها الطلبة، حيث يتم بناء على ذلك إصدار تقرير للدخول الجامعي عند نهاية العملية، يتضمن تقييما لهذا الدخول ومقترحات لتجاوز الإشكالات المتعلقة به.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى