منظمة التجديد الطلابي تستضيف مخيما عالميا للتدريب القيادي

أعلنت منظمة التجديد الطلابي عن استضافة المخيم التدريبي الأول الذي تنظمه أكاديمية شباب العالم الإسلامي بشراكة مع المنظمة وملتقى شباب العالم الإسلامي والاتحاد الإسلامي العالمي للمنظمات الطلابية، خلال الفترة الممتدة ما بين 23 و26 غشت 2024، بالعاصمة المغربية الرباط.

وحسب الصفحة الرسمية لأكاديمية شباب العالم الإسلامي يرتقب أن يستضيف المخيم التدريبي الأول شخصيات حركية وسياسية وفكرية وطلابية مغربية، في سابقة هي الأولى التي تنخرط فيها فعاليات وهيئات شبابية وطلابية عالمية.

ونقل المصدر ذاته عن رئيس أكاديمية شباب العالم الإسلامي عبد المجيد عباسي قوله “بعد موسم طويل من المحاضرات التدريبية والتكوينية والفكرية ضمن برنامج تأهيل الشباب لقيادة المنظمات الشبابية، نتشرف في أكاديمية شباب العالم الإسلامي بإطلاق الدورة الأولى للمخيم التدريبي”.

واعتبر عباسي هذه المبادرة “فضاء للنقاش والتواصل بين قيادات المنظمات الشبابية في مختلف بلدان العالم العربي والإسلامي بما يهدف إلى إعداد جيل قيادي مستوعب لدوره في النهوض الحضاري للأمة، ومتفاعل مع واقعه بروح إصلاحية وتجديدية، وقائد لمبادرات شبابية نافعة لأوطاننا ولأمتنا”.

وأورد المصدر نفسه عن رئیس ملتقى شباب العالم الإسلامي أشرف عوض قوله “يعتبر التعليم والتدريب من أهم ركائز المجتمع، ونحن في قيادة ملتقى شباب العالم الإسلامي أدركنا مبكرا أهمية التعليم والتدريب، فكان من أعمالنا الكثير من المشاريع المرتبطة بذلك ومنها أكاديمية شباب العالم الإسلامي”.

وأكد عوض أن هذه الأكاديمية “كان باكورة عملها هو برنامج التأهيل القيادي لقيادة المنظمات الشبابية الذي توج بتنظيم المخيم التدريبي الأول بالمملكة المغربية والذي يهدف إلى تعزيز وبناء المهارات والقدرات القيادية للشباب وهي أسمى ما يقدمه القادة لمنظماتهم من تأهيل للكوادر الشبابية والتي سترث مسيرة العمل بقدرات ملهمة لهم في المستقبل”.

وتقدم أكاديمية شباب العالم الإسلامي نفسها بكونها منصة تدريبية شبابية طلابية عالمية فاعلة تسعى لتوفير بيئة تدريبية ملائمة للقادة الصاعدين أو المرشحين لقيادة المنظمات الشبابية ولتوحيد الجهود في المجالات الشبابية والطلابية لنصرة القضايا العادلة للأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى