منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة: لا يمكن الدفاع عن قتلة عمال إغاثة دوليين بغزة

قال منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة مارتن غريفيث اليوم الثلاثاء، إنه لا يمكن الدفاع عن المتورطين بمقتل عمال إغاثة دوليين في قصف جيش الاحتلال إسرائيلي استهدف قافلتهم بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال غريفيث في تدوينة على منصة “إكس”: “غاضبون من مقتل عمال الإغاثة في المطبخ المركزي العالمي في غزة، لقد كانوا أبطالاً قُتلوا أثناء محاولتهم إطعام الجائعين، تعازيّ لعائلاتهم وزملائهم”.

واستنكر المسؤول الأممي الحدث قائلا: “كل هذا الحديث عن وقف إطلاق النار، ولا تزال هذه الحرب تسرق أفضلنا”، مؤكدا أنه “لا يمكن الدفاع عن تصرفات من يقفون وراء هذه الجريمة”، مشددا على أن الحرب يجب أن تتوقف.

وكان جيش الاحتلال استهدف مساء أمس قافلة للموظفين من منظمة المطبخ المركزي (مقرها الولايات المتحدة) رغم تنسيق تحركاتهت مع الجيش المذكور، وقتل سبعة من أفرادها من جنسيات مختلفة؛ من أستراليا وبولندا وبريطانيا وجنسيات مزدوجة أمريكية وكندية وفلسطينية.

وأظهرت الصور، أن أفراد القافلة كانوا على متن سيارتين تحملان شعارها، يرتدون ملابس ودروعا تحمل شعار المطبخ المركزي العالمي، التي نظمت بالتعاون مع جمعية “أوبن آرمز” (الأذرع المفتوحة) الإسبانية، شحنات من المساعدات الإنسانية إلى غزة؛ تم إرسالها عبر سفينتين أبحرتا من قبرص في 12 و30 مارس الماضي.

وقد أعلنت المنظمة المنظمة لمذكورة الإيقاف الفوري لعملياتها في غزة، واعتبرت أن الهجوم لا يستهدف المنظمة فقط بل المنظمات الإنسانية ويظهر استخدام إسرائيل الغذاء سلاح حرب.

و ليست هذه المرة الأولى، التي يستهدف فيها الاحتلال سيارات إغاثية أو شاحنات لتوزيع المساعدات، لكنها تعد الواقعة الأولى التي تشهد استهداف مباشر يطال فرق إغاثة أجنبية داخل القطاع.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى