“منتدى الزهراء” يتدارس مشروع برنامج الحملة الوطنية للمساهمة في الأيام الدولية لمناهضة العنف ضد النساء

نظم منتدى الزهراء للمرأة المغربية لقاءا تواصليا تشاوريا مع جمعيات الشبكة مساء الجمعة 28 أكتوبر 2022، عن طريق تقنية التناظر عن بعد، ارتكز على مدارسة مشروع برنامج الحملة الوطنية التي سيطلقها المنتدى والشبكة رقميا وميدانيا، للمساهمة في الأيام الدولية لمناهضة العنف ضد النساء والتي ستحل ابتداءا من 25 نونبر المقبل.

ويهدف المشروع الذي قدمته عزيزة البقالي القاسمي نائبة رئيسة المنتدى، إلى تقوية المجهودات المبذولة في مجال التوعية والتحسيس لتطويق ظاهرة العنف بكل أشكاله، وترسيخ ثقافة نبذ العنف والتبليغ عن مرتكبيه و كذا تطوير سبل الترافع من أجل الحماية من العنف وضمان عدم افلات الجناة من العقاب.

وقد خلص النقاش المثمر الذي ساهمت فيه كل الجمعيات العاملة في المجال انطلاقا من تجاربها وخبرتها العملية، إلى تثمين المشروع ككل، والتأكيد على أهمية إشراك الشباب ونشطاء الاعلام في تنزيل مكوناته، إضافة إلى تقديم مقترحات مهمة لتطويره تحقيقا لمزيد من الالتقائية بين تدخلات مختلف الجمعيات عبر ربوع الوطن في مجال مناهضة العنف ضد النساء والفتيات.

وسيتواصل  عمل لجنة الاشراف في الأيام المقبلة على تدقيق  ورقة الحملة ووضع برنامجها التنفيذي العام بناءا على مخرجات هذا اللقاء، وتوفير الاعدادات اللازمة لتنزيل أنشطتها بشراكة مع جمعيات الشبكة ومختلف الفاعلين.

وتأتي هذه المشاركة إسهاما من المنتدى في رفع مستوى الوعي المجتمعي حول قضايا المرأة والفتاة والتي من شأنها أن  تشكل عقبات أمام التنمية المجتمعية، وحرصا منه على ترصيد وتثمين العمل الميداني والخدمات النوعية التي تقدمها جمعيات الشبكة عبر ربوع الوطن لفائدة الأسرة المغربية بكل مكوناتها، وخاصة منها الجهود المبذولة في مجال الإرشاد الاسري ومواكبة النساء والفتيات ضحايا العنف.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى