منتدى التعاون العربي الروسي بالمغرب يدين العدوان الصهيوني بغزة

أدان منتدى التعاون العربي الروسي اليوم الأربعاء 20 دجنبر 2023، الحرب العدوانية الإسرائيلية المستمرة والمتصاعدة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والذي يستهدف المدنيين وتدمير الأحياء السكنية والمستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس والبنى التحتية ومرافق الأمم المتحدة.

وحذر الإعلان المشترك الصادر في ختام أعمال المنتدى بمدينة مراكش من خطورة نوايا إسرائيل بارتكاب التهجير القسري للشعب الفلسطيني خارج الأرض الفلسطينية المحتلة، مع إدانة قتل المدنيين الفلسطينيين والاجتياحات والاعتقالات وعنف المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة.

وطالب المنتدى برفع الحصار “الإسرائيلي” عن المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، مع إعادة الحياة إلى طبيعتها في قطاع غزة، مشددا على ضرورة تمكين وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للإمدادات والخدمات الأساسية إلى جميع المدنيين المحتاجين في قطاع غزة.

وأدان المنتدى “أي تدابير تهدف إلى تقويض وضع القدس المنصوص عليها في القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة والاعتداءات الإسرائيلية على القدس الشرقية وأهلها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وإجراءات إسرائيل غير القانونية التي تنتهك حرية العبادة، وإدانة الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف”.

ودعا إلى الإفراج عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين تعسفياً، وإدانة استمرار إسرائيل بانتهاك حقوقهم، بما يشمل الاعتقال الإداري والتعذيب والإهمال الطبي والحبس الانفرادي، بما يشكل انتهاكات للقانون الدولي، وتحذير إسرائيل من اعتماد قوانين عنصرية مجحفة ضد الأسرى، وكذلك عملية سرقة مخصصات ذوي الأسرى الفلسطينيين.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى