جماهير تدعم من مدرجات ملاعب كرة القدم المقاومة الفلسطينية

تضامنت جماهير كرة القدم بالمدرجات مع الشعب الفلسطيني وعملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) صباح السبت 7 أكتوبر 2023 ردا على اعتداءات قوات الاحتلال “الإسرائيلي” والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

وشهد الملعب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء تضامن جماهير الرجاء الرياضي مع الشعب الفلسطيني في سبيل نيل حرية وإقامة دولته على أرضه وعاصمتها القدس الشريف، ورفعوا العلم الفلسطيني في كل نواحي المدرجات. 

وهتفت جماهير الرجاء البيضاوي أغنيته الشهيرة “رجاوي فلسطيني”، المعروفة على المستوى العالمي، والتي تعتبر فلسطين “حبيبة. وزينة البلدان”، وتدعو إلى نصرة الشعب الفلسطيني المقاوم، وتدين الصمت الدولي والعربي لما يحدث على أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

ووحدت جماهير الأهلي والإسماعيلي المصريين شعاراتهما المساندة لفلسطين في حربها الجارية ضد الاحتلال “الإسرائيلي”، وذلك خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدوري العام في مصر، رافعين الأعلام الفلسطينية في كافة أنحاء المدرجات.

وأظهرت مقاطع فيديو التقطت من مدرجات ملعب برج العرب في مدينة الإسكندرية تعالي هتافات الجماهير المساندة للقضية الفلسطينية، مرددين شعار “بالروح بالدم نفديك يا فلسطين.. بالروح بالدم نفديك يا أقصى”. 

وفي مدرجات نادي سيلتيك الاسكتلندي حافظ جماهير النادي على عاداته بالتضامن مع القضية الفلسطينية حيث رفعوا أعلام فلسطين خلال مباراة الفريق ضد كيلمارنوك في الجولة الثامنة من الدوري الاسكتلندي، كما حملت يافطتين كتب عليهما “الحرية لفلسطين” و”النصر للمقاومة”.

ورددت جماهير الترجي التونسي، شعارات تدعم المقاومة الفلسطينية، في ظل استمرار الأحداث في غزة ضمن عملية  “طوفان الأقصى” حسب موقع “العربي الجديد”.

ووجهت الجماهير رسالة دعم قوية، من خلال رفع الأعلام الفلسطينية والشعارات التي تُساند الشعب الفلسطيني، حيث تتابع عناصر المقاومة هناك الاشتباك مع قوات الاحتلال في نحو 10 مستوطنات في محيط غزة، تخللت ذلك عمليات تسلل واقتحام نفذتها المقاومة في عمق كيان الاحتلال منذ الصباح الباكر.

وكتب نادي الأفريقي، على صفحته الرسمية في “فيسبوك”، فجر الأحد: “إنّا باقون، ما بقي الزعتر والزيتون، كانت القضية الفلسطينية ولا تزال ملازمة لتاريخنا النضالي الذي لا نحيد عنه مهما طال الزمان، وقوفنا مع إخواننا في فلسطين واجب مقدس، وتوأمتنا تاريخية مع كل مواطن فلسطيني أينما كان”.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى