مقرر أممي: يوم محاسبة “إسرائيل” قادم لا محالة

قال مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالحق في السكن اللائق، بالاكريشنان راجاجوبال إنه يعتقد “اعتقادا راسخا أن يوم محاسبة إسرائيل قادم”.

وأضاف في حديث لوكالة “لأناضول” اليوم الجمعة على هامش مؤتمر “إعادة النظر في القانون الدولي بعد غزة” بكلية الحقوق بجامعة بوغازيتشي في إسطنبول،”أعتقد اعتقادا راسخا أن يوم الحساب سيأتي لإسرائيل، وآمل أن يحدث تغيير في السلوك بسبب النتائج التي توصل إليها تقرير لجنة التحقيق محكمة العدل الدولية وفقدان إسرائيل للشرعية”.

وفيما أشار المسؤول الأممي إلى “زيادة التعبئة ضد الصهيونية المتطرفة في إسرائيل خلال السنوات الخمس عشرة الماضية”،عبر عن اعتقاده بأن هناك نقطة تحول بقوله “أعتقد أننا الآن عند نقطة تحول، ورغم أن يوم المحاسبة قد لا يأتي على الفور، فمن الواضح أن إسرائيل وسياساتها ستتغير”.

ودع المتحدث إلى ضرورة اتخاذ العديد من الإجراءات ضد إسرائيل، مثل العقوبات الاقتصادية أو الحظر التجاري، متسائلا “لماذا لا يتم الإطاحة بها؟ إنها تتعارض مع كل المثل العليا لميثاق الأمم المتحدة، وتقتل موظفي الأمم المتحدة أينما تريد، وتصف الأونروا بالمنظمة الإرهابية”.

وفي إشارة منه لرفض دولة الاحتلال أن تكون جزءا من الأمم المتحدة، قال راجاجوبال: “دعونا إذن نسقط نظامها، دعونا لا نطرد إسرائيل، بل دعونا نسقطها”، وأضاف “لا يمكن أن يتم ذلك بموافقة مجلس الأمن الدولي بسبب الفيتو الأمريكي، لكن من الممكن أن يتم ذلك من خلال الجمعية العامة”.

وتساءل المسؤول الأممي عن عدم استعمال دول الجنوب العالمي -التي تشكل أغلبية الجمعية العامة للأمم المتحدة- لا تستخدم قوتها التي تتمتع بها في إطار ميثاق الأمم المتحدة ضد “إسرائيل”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى