مغربيان يشاركان في الإقصائيات الدولية الختامية لتحدي القراءة العربي

يشارك تلميذان مغربيان؛  يوسف الزوهري التلميذة كوثر القرشي يوم السبت 07 شتنبر 2024 في الإقصائيات الختامية للدورة الجديد  لتحدي القراءة العربي، وحضرا أمام لجنة التحكيم الدولية لاختيار عشر أبطال على المستوى العربي، الذين سيتم تحكيمهم في شهر أكتوبر 2024 بدبي بالإمارات العربية المتحدة.

وكان التلميذ يوسف الزهري من ثانوية “الإمام الغزالي” التأهيلية بالمديرية الإقليمية للقنيطرة (التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط -سلا- القنيطرة) قد توج بطلا لمسابقة “تحدي القراءة العربي”، على المستوى الوطني، في نسختها الثامنة.

ومن جهتها كانت التلميذة  القرشي احتلت المرتبة الأولى في مسابقة “ذوي الهمم”، التي تتابع دراستها بالثانوية العلمية “صومعة حسان”، التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط -سلا- القنيطرة، بينما حصلت مؤسسة “اقرأ” التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات، على المرتبة الأولى في مسابقة « المؤسسة المتميزة ».

وفي ما يخص جائزة “المشرف المتميز” لهذه السنة، التي تنافس عليها أربعة مشرفين على الصعيد الوطني، فقد عادت للأستاذة نجاة شربيكة، عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم- واد نون.

وشارك في إقصائيات مسابقة تحدي القراءة في نسختها الثامنة أكثر من 600 ألف طالب وطالبة وذلك حسب ما كشف عنه عبد الكريم سلطان العلماء  المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع « تحدي القراءة العربي » يهدف إلى تنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب في المنطقة العربية، وترسيخها كعادة متجذرة تعزز ملكة الفضول وشغف المعرفة لديهم، وتوسع مداركهم ومعارفهم بما ينمي مهاراتهم في التفكير والتحليل والنقد والتعبير.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى