مغاربة ينددون باغتيال القائد إسماعيل هنية في وقفة شعبية أمام البرلمان

احتشد المئات من المغاربة مساء اليوم الأربعاء أمام البرلمان بالرباط للتنديد بعملية اغتيال الاحتلال “الإسرائيلي” لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) القائد إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

وطالب المشاركون في الوقفة الشعبية دعت إليها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين إلى قطع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، وإغلاق مكتب الاتصال بالرباط، وإنهاء لجنة الصداقة المغربية الإسرائيلية بمجلس النواب.

وحضر الوقفة عدد من الشخصيات أبرزهم الدكتور أحمد الريسوني وقيادات في هيئات سياسية ونقابية وجمعوية، ودعا المشاركون الدول الإسلامية والعربية إلى إنهاء العلاقات مع الاحتلال، ودعم الشعب الفلسطيني في سبيل صون كرامته ونيل استقلاليته.

وهتف المحتجون بشعارات تندد باستمرار التطبيع في ظل الغطرسة الصهيونية، وأخرى تؤكد دعم الشعب الفلسطيني في معركة طوفان الأقصى. مستنكرين المتاجرة في القضية الفلسطينية.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور الشهيد القائد إسماعيل هنية، معتبرين جريمة اغتياله عملية دموية تنضاف إلى السجل الإجرامي للاحتلال الإسرائيلي الحافل بالإبادات الجماعية والحروب ضد الإنسانية.

وانتقد منسق مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عبد القادر العلمي، استمرار التطبيع مع الاحتلال الصهيوني الذي يقتل أبناء الشعب الفلسطيني، منددا بجرائم الاحتلال المستمرة في القطاع بشراكة الولايات المتحدة الأمريكية، ومنها اغتيال إسماعيل هنية.

ودعا العلمي إلى الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني، وعدم التوقف إلى حين انتصار هذه القضية العادلة، مستنكرا الخنوع والخضوع الذي تبديه الدول العربية، موضحا أن المجازر والجرائم لن تزيد الاحتلال أمنا وإن ستزيده ضعفا وتعجل باندحاره.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى