مغاربة يطالبون بضرورة التحرك لإنقاذ الفلسطينيين من الإبادة بسلاحي القتل والتجويع

احتشد عشرات المغاربة بعد عصر اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 أمام البرلمان للتعبيرعن تضامنهم مع إخوانهم الفلسطينيين، وإدانة الصمت الدولي المطبق عن معاناتهم المستمرة نتيجة جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يقترفها الاحتلال “الإسرائيلي” في قطاع غزة.

وجدد المشاركون في الوقفة الدعوة إلى إنهاء المغرب لمسار التطبيع مع الاحتلال “الإسرائيلي”، وإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط بشكل نهائي وبدون رجعة، والضغط بكل الوسائل الممكنة على الكيان الصهيوني لوقف جرائم في فلسطين.

ورفع المشاركون شعارات؛ تطالب الحكومات العربية والإسلامية بضرورة مراجعة علاقاتها مع الاحتلال وداعميه، وبسرعة التحرك من أجل إنقاذ الشعب الفلسطيني من محاول الإفتاء عبر الأسلحة المدمر وكان أخرها سلاح الجوع.

وردد المشاركون شعارات مثل “الشعب يريد إسقاط التطبيع” و”الشعب يريد تحرير فلسطين”، و”من المغرب لفلسطين شعب واحد مش شعبين”، وحملوا الأعلام الفلسطينية دعما للقضية التي تمر في ظرفية صعبة.

وتأتي الوقفة التضامنية في اليوم 152 على العدوان الذي يشنه الاحتلال “الإسرائيلي”، كما تأتي في وقت أعلنت فيه وزارة الصحة بغزة “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 30717 شهيدا و72156 إصابة منذ السابع أكتوبر الماضي”.

يذكر أن وزارة الصحة  الفلسطينية أعلنت عأن الاحتلال “الاسرائيلي” تعمد قتل 348 كادرا صحيا واعتقال 269 آخرين على رأسهم مدراء مستشفيات بخان يونس وشمال غزة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى