مغاربة يطالبون أمام البرلمان بوقف الإبادة الجماعية في غزة

احتشد عشرات من المغاربة في وقفة تضامنية أمام مبنى البرلمان بالعاصمة الرباط يوم الجمعة 10 نونبر 2023، دعت إليها المبادرة المغربية للدعم والنصرة للتنديد بحرب الإبادة الجماعية التي يقترفها الاحتلال “الإسرائيلي” في حق سكان غزة.

وطالب المتضامنون بالإعلان الرسمي عن وقف التطبيع والتراجع عن كل الاتفاقيات الموقعة مع الكيان “الإسرائيلي” والإغلاق النهائي لمكتب الاتصال “الإسرائيلي” بالرباط اقتداء بالعديد من الدول التي قطعت علاقاتها مع دولة الاحتلال قصد الضغط عليها.

ودعا المتضامنون إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، والضغط في اتجاه إيقاف الجرائم التي يقترفها الكيان مع الشهر الثاني من العدوان، وفتح المعابر المعابر من أجل إدخال المساعدات الإنسانية وإسعاف الجرحى ومواساة سكان القطاع.

وشدد المشاركون في الوقفة على ضرورة إبداء مواقف عربية وإسلامية قوية للدفع في اتجاه إيقاف الحرب، مؤكدين على ضرورة دعم المقاومة الفلسطينية باعتبارها عملا مشروعا وفق الشرعة الدولية في وجه المحتل الغاصب.

ورفع المشاركون في الوقفة العلمين المغربي والفلسطيني، كما حملوا لافتات تؤكد على دعم الشعب المغربي للمقاومة، ورفضه كل أشكال التطبيع مع الكيان الغاصب الذي راحت ضحية عدوانه أزيد من 11 ألف شهيد فلسطيني في اليوم الـ35 من العدوان المستمر. 

وردد المشاركون شعارات من قبيل “الشعب يديد إسقاط التطبيع”، و”المقاومة أمانة. والتطبيع خيانة”، و”غزة غزة، رمز العزة”، علاوة على “مغاربة مرابطون، للتطبيع رافضون”، و”فلسطين تقاوم، والأنظمة تساوم”.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى