مغاربة يحتشدون أمام البرلمان في “جمعة الغضب” تنديدا بمحرقة غزة

واصل المغاربة تنظيم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني استجابة لدعوة مجموعة العمل الفلسطينية حيث احتشد العشرات من المغاربة مساء الجمعة 1 دجنبر 2023 أمام البرلمان بالرباط في وقفة “جمعة الغضب” تنديدا بمحرقة غزة وضد الجرائم الوحشية والمجازر التي يرتكبها كيان الاحتلال الغاصب في فلسطين.

وتزامنت وقفة اليوم مع نهاية الهدنة الإنسانية حيث استشهد 110 فلسطينيا على الأقل في قصف الاحتلال الإجرامي مناطق متفرقة في قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة المؤقتة صباح اليوم الجمعة واستقبلت مستشفيات غزة عددا كبيرا من المصابين والشهداء بعد استئناف الاحتلال غاراته الجوية وقصفه المدفعي.

وجدد المتظاهرون المغاربة المطالبة بقطع العلاقات مع الكيان المحتل وإغلاق ما سمي بمكتب الاتصال “الإسرائيلي” بالرباط. ورفعت الوقفة الأعلام المغربية والفلسطينية ولافتات وشعارات دعما للمقاومة الفلسطينية بقطاع غزة ضمن معركة طوفان الأقصى وللمرابطين في المسجد الأقصى وصمود الشعب الفلسطيني ضد الانتهاكات والمجازر وجرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبها كيان الاحتلال الغاصب منذ السابع من أكتوبر.

وعرفت الوقفة مشاركة عدد من الفعاليات المدنية والحقوقية والنقابية من بينها حركة التوحيد والإصلاح ممثلة في الأستاذ رشيد العدوني النائب الأول لرئيس حركة التوحيد والإصلاح وعدد من قيادات الحركة الوطنية والمحلية ومنسق مجموعة العمل الأستاذ عبد القادر العلمي ومنسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة الأستاذ رشيد فلولي.

ودعت الوقفة مجددا إلى قطع العلاقات مع كيان الاحتلال الغاصب ووقف كل الاتفاقيات التطبيعية التي أبرمها المغرب الاحتلال المجرموإغلاق ما يسمى بمكتب الاتصال “الإسرائيلي” بالرباط. كما تميزت بمشاركة متنوعة لأطفال ونساء وشيوخ.

وتواصل عدد من فعاليات المجتمع المدني بقيادة مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين التعبئة الشعبية  لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته البطولية في معركة طوفان الأقصى، واحتجاجا بكل معاني ومفردات السخط والادانة لمسلسل الإبادة الجماعية لأهلنا في غزة والضفة، وفي مواجهة الاستهداف الممنهج للقدس والأقصى المبارك.

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى