مغاربة يحتفون أمام البرلمان باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، احتشد عشرات من المغاربة اليوم الأربعاء 29 نونبر 2023 أمام البرلمان بالرباط في وقفة شعبية دعت إليها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين.

ويحتفل العالم في 29 نونبر من كل سنة  باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة سنة 1977، كلا من لجنة وشعبة حقوق الفلسطينيين إلى الاحتفاء به بموجب القرار 60/37 الصادر بتاريخ 1 دجنبر 2005.

وشارك في الوقفة الشعبية عدة هيئات مدنية ونقابية وسياسية وحقوقية ومختلف الفئات الشعبية نساء ورجالا وشيوخا وأطفالا، طالبوا جميعا بوقف جميع أشكال التطبيع والإغلاق النهائي لمكتب اتصال مع الاحتلال “الإسرائيلي” بالرباط اقتداء بعدة دول قطعت علاقاتها معه.

ورفع المشاركون في الوقفة العلمين المغربي والفلسطيني، كما حملوا لافتات تؤكد على دعم الشعب المغربي للقضية الفلسطينية، مذكّرين بالتاريخ والمصير المشترك الذي طبع العلاقات المغربية الفلسطينية، ممثلين لذلك بحارة المغاربة وباب المغاربة كشاهد تاريخي.

وردد المشاركون شعارات من قبيل “الشعب يديد إسقاط التطبيع”، و”المقاومة أمانة. والتطبيع خيانة”، و”غزة غزة، رمز العزة”، علاوة على “مغاربة مرابطون، للتطبيع رافضون”، و”فلسطين تقاوم، والأنظمة تساوم”.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى