مغاربة بالدار البيضاء يحتفون بإنجازات المقاومة ويدعون لإسقاط التطبيع

واصل المغاربة تنظيم فعالياتهم التضامنية مع الشعب الفلسطيني بوقفة مساء أمس الجمعة أمام محطة المسافرين بالدار البيضاء تحت شعار “غزة تقاوم.. غزة ستنتصر” تنديدا بجرائم الإبادة الجماعية والمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة ودعما للمقاومة الفلسطينية في معركة طوفان الأقصى ضد كيان الاحتلال الغاصب.

ورفعت الوقفة شعارات منددة بالجرائم الهمجية للعدو الغاصب ودعت إلى قطع العلاقات مع كيان الاحتلال وإغلاق ما يسمى مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، كما احتفت بإنجازات المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة في معركة طوفان الأقصى منذ السابع من أكتوبر إلى الهدنة الإنسانية المؤقتة.

وعرفت الوقفة التي دعت إليها المبادرة المغربية للدعم والنصرة مشاركة عدد الفعاليات المدنية والدعوية والسياسية والنقابية والشخصيات الوطنية من بينهم الدكتورة حنان الإدريسي النائب الثاني لرئيس حركة التوحيد والإصلاح والدكتور محمد البراهمي عضو المكتب التنفيذي للحركة،  والأستاذ عبد العالي سعدات مسؤول الحركة بجهة الوسط والمهندس عبد العزيز عماري النائب الثاني للأمين العام لحزب العدالة والتنمية والداعية ياسين العمري.

وأكدت الدكتورة حنان الإدريسي النائب الثاني لرئيس حركة التوحيد والإصلاح في كلمتها أننا نعيش اليوم محطة مشرقة من محطات القضية الفلسطينية وأن الله تعالى سويرث الأرض الفلسطينية المباركة لعباده الصالحين وليس للمجرمين الصهاينة وأن سنن الله في الأرض وفي القرآن الكريم ثابتة وستتحقق لا محالة.

ووجهت حنان الإدريسي إلى كل النساء الأحرار وإلى جميع الجمعيات الحرة والأحزاب التي لا تزال فيها بعضا من الروح الوطنية وللوطنيين الغيورين والمثقفين والطلبة ولباقي فئات المجتمع على الاتحاد جميعا على مناهضة التطبيع وإسقاط التطبيع وفضح المطبعين كيفما كانوا ومقاطعتهم، وأن نعبر عن ذلك بشكل مرتفع بشجاعة وبدون خوف ونستمر في هذه المسيرة التي بدأها عدد من شرفاء الوطن قبل التطبيع ومازالو مستمرين فيها كما أن الصحراء في مغربها والمغرب في صحراءه والمغاربة قادرون عن الدفاع عنها بعيدا عن التطبيع مع الكيان المجرم.

ودعا الداعية ياسين العمري خلال كلمته إلى العلم بالقضية الفلسطينية وتوريثها للأبناء والأجيال والإشارة إلى ملكية المغاربة بالأقصى والدعوة لهذه القضية ونشرها وترشيد مقاطعة البضائع والتركيز على منتوجات معينة لضربها وتخصيص دعاء معين لفلسطين والعلم من تدعو لإعلاء الهمة وتذكر مشاهد الصمود الفلسطيني.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى