“معهد محمد السادس لتكوين الأئمة” يطلق منصة “إرشاد” للتكوين عن بعد

أعلن مدير معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات السيد عبد السلام الأزعر، عن  انطلاق منصة إرشاد للتكوين عن بعد، ابتداء من يوم الأربعاء 11 شوال 1441 موافق 3 يونيو 2020.

وأكد مدير معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات السيد عبد السلام الأزعر في كلمة له بمناسبة انطلاق منصة إرشاد للتكوين عن بعد، أنه كباقي المؤسسات التعليمية والتكوينية بالمملكة المغربية الشريفة، يعلن عن انطلاق منصة أطلق عليها المعهد إسم “إرشاد” للتكوين عن بعد،

وأشار الأزعر إلى أنه بعد التكوين الحضوري للفصل الأول من السنة التكوينية 2020، ولظروف الحجر الصحي الذي يعم البلاد، مكنت إدارة المعهد جميع الطالبات والطلبة من كراسات المواد المقررة في التكوين في منتصف شهر مارس الماضي ليستفيدوا من مضامينها ويدرسوها في غرفهم ومنازلهم، وإضافة إلى ذلك، تشرع إدارة المعهد، في إطلاق عملية تكوين الفصل الثاني عن بعد.

واستعدادا لإطلاق منصة “إرشاد”، يضيف الأزعر  “قامت إدارة المعهد، بتنسيق مع مديرية شؤون القيمين الدينيين، بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بتنظيم دورات تكوينية لإستعمال المنصة المذكورة، الأولى للسادة أساتذة المعهد يوم الخميس 28 ماي، والثانية للطلبة والطالبات الأجانب يومي الجمعة والسبت 29 – 30 من نفس الشهر، والثالثة للطلبة والطالبات المغاربة يوم 31 منه”.

وأوضح مدير المعهد أن منصة إرشاد التي يعتمدها المعهد في التكوين عن بعد تتميز بمقومات معلوماتية تكنولوجية وتقنية عالية الجودة، ولكونه تكوينا خاصا فلا يستفيد من الدروس المقدمة إلا الطلبة المسجلون في مستوى معين وفوج معين، ولا يمكن لأي شخص غير مسجل أن يدخل ضمن المجموعة المعينة. ويمنع منعا كليا تسجيل أو تصوير أي درس من الدروس.

وقال الأزعر “يبقى لإدارة المعهد وحدها صلاحية الاطلاع والتتبع والتقييم والتقويم وتسجيل الغياب، فالتطبيقات المعتمدة في منصة “إرشادص للتكوين عن بعد تمكن إدارة المعهد من تسجيل غياب الطلبة مرتين في وقتين مختلفين من كل حصة. أما عن المدة الزمنية لحصص التكوين عن بعد  فستكون ساعة واحدة في كل حصة لكل مادة تكوينية، حسب جدول الحصص الذي كان معمولا به قبل الحجر الصحي. وستكون الساعة الثانية التي كانت مقررة في الحصص السابقة فارغة ليترك المجال للطلبة للاستعداد للمادة الموالية، وللسادة الأساتذة للاستعداد للحصة الموالية”.

وحث الأزعر الطلبة والطالبات أن الإسهام في إنجاح هذه التجربة التكوينية الجديدة، وذلك بالالتزام والاجتهاد والصبر والرشاد والشكر، باعتبار هذه العملية استمرارا لحصص الحضور التي سبق أن استفدتم منها . والعلم أيضا أن إدارة المعهد، بتنسيق مع السادة الأساتذة، ستعتمد مضامين الدروس المنجزة بطريقة منصة إرشاد للتكوين عن بعد، كباقي مضامين الدروس التي استفدتم منها حضوريا في امتحانات الانتقال وامتحانات التخرج.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى