مظاهرات حاشدة بمدن مغربية تنديدا بجرائم الاحتلال بمستشفى الشفاء بغزة

نظمت بعدد المدن المغربية وقفات ومسيرات احتجاجية للتنديد بـالمجزرة، التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بمستشفى الشفاء غرب مدينة غزة على مدار أسبوعين قبل أن يعلن أمس الإثنين انسحاب قواته من المجمع الطبي الأكبر في القطاع الفلسطيني.

وتم الانسحاب بعد ارتكاب جرائم بشعة سقط فيها 400 شهيد مدني، وتم إخفاء جثثهم في أرضية مجمع الشفاء ومحيطه، واعتقال 300، فيما ظل أكثر من 100 في عداد المفقودين، واعتقال المئات حسب إفادة الحكومة الفلسطينية بغزة، التي أوضحت أن جيش الاحتلال ترك وراءه دمارا هائلا وكارثة إنسانية ، فضلا عن إحراق وتدمير مباني المجمع ومعظم منازل المنطقة. 

وقد نظمت الاحتجاجات بعدد من المدة، أبرزها طنجة، حيث خرجت مسيرة كبيرة ، شارك فيها عد من منظمات المجتمع المدني من بينها المبادرة المغربية للدعم والنصرة، ومجموعة العمل من أجل فلسطين. ورفعت في المسيرة شارات منددة بجرائم الاحتلال بغزة وخاصة في مجمع الشفاء.

وطالب المحتجون بضرورة التدخل وإيقاف المجازر في حق اهل غزة، ومن الشعارات التي رفعت؛
“أوقفوا المجازر، افتحوا المعابر” و”هذا عار.. رمضان والحصار”. كما عرفت الرباط وقفة احتجاجية حاشدة أمام مقر البرلمان، طالب المشاركون فيها بوقف إجرام الاحتلال، وقف لتطبيع مع الكيان الغاصب، ورفع الحصار وإدخال المساعدات.

يذكر أن جيش الاحتلال يواصل جرائمه وإبادته لأهل غزة منذ 7أكتوبر2024 أمام مراى ومسمع العالم، متحديا محكمة العدل الدولية وقرار مجلس الأمن الشهر الماضي، والقاضي يوقف فوري لإطلاق النار شهر رمضان. وقد أسفرت جرائم الاحتلال إلى غاية أمس عن سقوط 32916 شهيدا و75494 إصابة وآلاف المفقودين، فضلا عن دمار هائل في البنية التحيتية والمساكن والمرافق التي سوي كثير منها بالأرض.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى