مشروع مغربي لرقمنة أداء المتعلمين يتوج بجائزة المعلم العالمية

توج المغربي محمد فتاح بجائزة أحسن مدرس في العالم لسنة 2023، من مديرية مكناس بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس في مسابقة جوائز المعلم العالمي لسنة 2023 بمشروع تربوي في موضوع “ربط المؤسسات التعليمية من أجل التعاون والقيم الدولية”.

ويهدف المشروع المتوج حسب ما نقلته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على موقعها بالأساس إلى رقمنة أداء المتعلمين داخل الفصل الدراسي، وذلك بخلق ربط رقمي بين الفصول الدراسية سواء مع مدارس من داخل أو خارج المغرب.

ويعمل محمد فتاح أستاذ لمادة الإنجليزية بالثانوية التأهيلية مولاي اسماعيل بمكناس، ومنسق دولي في برنامج الربط بين الفصول الدراسية، الذي يشرف عليه المركز الثقافي البريطاني بشراكة مع مديرية المناهج بالوزارة.

وتنظم مسابقة جوائز المعلم العالمية Global Teacher Award 2023، منظمة AKS EDUCATION AWARDS، وهي منظمة تعنى بتطوير التعليم عبر العالم.

ونظمت المسابقة بمشاركة 130 دولة عبر العالم من ضمنها المغرب، ويتم انتقاء المشاريع من طرف لجنة تحكيم تسهر على اختيار أجود المشاريع التربوية البيداغوجية والتي تتوفر على عناصر التجديد والابتكار والابداع.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى