مشاهد من مسيرة الرباط الوطنية لاستنكار محرقة غزة والمطالبة بإيقاف التطبيع

برزت لقطات وصور مميزة في المسيرة الوطنية الحاشدة لدعم الشعب الفلسطيني  صباح اليوم الأحد 10 دجنبر 2023 وسط الرباط في إستجابة لدعوة وجهتها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين إلى عموم الشعب المغربي.

أبرز تلك الصور حضور المفكر المغربي طه عبد الرحمن، وهو يتقدم الصفوف الأولى للمسيرة الشعبية إلى جانب شخصيات سياسية ودعوية ومدنية ونقابية وجمعوية وهم يحملون لافتة ضخمة ممتدة عرض المسيرة وقد اختط عليها شعار “ضد هولوكوست غزة .. من أجل إسقاط التطبيع”.

وحضر المناضل المغربي في الحملة المغربية لمقاطعة المنتوجات “الإسرائيلية” سيون أسيدون المسيرة وهو يحمل علم فلسطين، وصفه تقرير لقناة “تي ار تي” العربية بأنه “أشرس مناضل يهودي مغربي ضد التطبيع والصهيونية”.

ولوحظ كذلك حضور فئات من المجتمع المدني، وعلى رأسهم صيادلة المغرب الذين تضامنوا مع نظرائهم في القطاع الصحي الفلسطيني، من خلال رفع الحضور ورفع لافتة يستنكرون من خلالها قصف المستشفيات وينددون بالإبادة الجماعية التي يشهدها القطاع.

وعلى جنبات الطريق، كان البارز وجود مكاتب لتوقيع عريضة شعبية أعدتها المجموعة مع ثلة من الأساتذة الأجلاء، يطالبون فيها المسؤولين بإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط وقطع كافة العلاقات مع العدو الصهيوني. 

أما على مستوى الشعارات واللافتات، فقد كان المتضامنون يحملون لافتات باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وذلك من أجل إيصال الصوت بشتى اللغات فضل حضور وسائل إعلام وطنية ودولية في المسيرة.

وكان جليا حضور الشباب ومجموعة من أعضاء إحدى ألتراسات المغربي في مجال كرة القدم إلى جنب حضور بارز للنساء والأطفال، الذين قدموا للتعبير عن تضامنهم مع نظرائهم من الأطفال الذين يقتلون في القطاع غالمحاصر منذ أزيد من 17 سنة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى