اعتداء عنصري على مسجد بفرنسا وجمعية مسلمي المدينة تندد

تعرض مسجد في مدينة فينيو بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس يوم 24 دجنبر 2023 لاعتداء عنصري بتعليق رأس وجثة خنزير بري على أبوابه، حيث أكدت جمعية مسلمي المدينة أن الاعتداء” معاد للإسلام ويتسم بالجبن”.

وأوضحت وسائل إعلام فرنسية أن “مجهولين قاموا بتعليق رأس وجثة خنزير على أبواب مسجد في بلدية فينيو الواقعة على نهر السين بالقرب من العاصمة باريس”، مشيرة إلى أن “حارس الأمن في مسجد بشارع غاليلي لاحظ أثناء دورية في صباح يوم 24 ديسمبر، رأس خنزير بري وجزءا من جثته على وتد بوابة في الجزء الخلفي من المسجد”.

وعلى إثر الحادث، أدانت الجمعية الثقافية لمسلمي “فيجنو سور سين” في بيان لها “هذا العمل المعادي للإسلام والذي يتسم بالجبن والعار”، مضيفة أن رؤية هذا الرعب الذي تعرض له المؤمنون، بما في ذلك الأطفال الذين جاءوا للصلاة بهدوء. سيبقى أثره طويلا على مجتمع المسلمين بالمنطقة الذين كانوا ولايزالون دائما يحبون السلام والحوار والدفاع عن القيم المشتركة.

وأشارت الجمعية ذاتها إلى أن “قيم الأمة الفرنسية تتعرض اليوم للهجوم من قبل أولئك الذين جعلوا من الخوف من المسلمين شغلهم الانتخابي، أولئك الذين، بسبب العوز الفكري، ليس لديهم علاج آخر لأمراض بلادنا سوى تعيين كبش فداء، أولئك الذين يتسترون على أنفسهم بألوان فرنسا ويدوسون على قيمها، أولئك الذين يسعون إلى هوية ذات رافد واحد ويجعلون من فرنسا مسرحا لصراع هوية.”

مواقع إخبارية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى