مسابقة علمية كبرى في السيرة النبوية بإقليم شيشاوة

تلقى المشرفون على المسابقة العلمية الكبرى في السيرة النبوية بإقليم شيشاوة 124 طلبا للمشاركة في أطوار الجائزة، التي ينظمها مركز قطوف للدراسات والأبحاث بمدينة إيمينتانوت.

وكان مركز قطوف للدراسات والأبحاث، حدد يوم الأربعاء 31 يناير 2024 كأخر أجل للتقدم للمشاركة في الجائزة، على أن تنطلق مراحل التصفيات في يوليوز المقبل، ثم إعلان النتائج شتنبر 2024. 

واشترطت لجنة الإشراف على الجائزة أن يكون المترشح مقيما بالإقليم، وأن يتراوح عمره ما بين 18 و30 سنة، على أن يحصل الفائزون الثلاثة على جوائز قيمة، بينما يحصل الفائز منهم بالمركز الأول برحلة عمرة إلى الديار المقدسة.

وحددت لجنة الإشراف على الجائزة موضوع المسابقة في ضبط أحداث السيرة النبوية من خلال كتاب “الروض الأنف لللإمام السهيلي”، وحفظ “القصيدة الشقراطسية في مدح المصطفى خير البرية” للإمام أبي زكرياء الشقراطسي، والإلماء بمصنفات العلماء في السيرة خاصة المصنفات المغربية.

يذكر أن مركز قطاف للدراسات والأبحاث تأسس يوم الأحد 03 نونبر 2019 بمدينة إمنتانوت، ويهدف إلى إنجاز دراسات وأبحاث في مختلف الميادين لاسيما في العلوم الشرعية واللغوية والتاريخية والفكرية، والإسهام في النهوض والاهتمام بثقافتنا المغربية محليا وإقليميا ووطنيا ودوليا.

ويطمح المركز إلى المشاركة في التعريف بالتاريخ المغربي عامة والتاريخ المحلي خاصة من خلال نشر الوثائق والدراسات وتحقيق المخطوطات التي تعنى بهذا المجال، ودعم وتشجيع الطلبة الباحثين ومختلف الدارسين والمهتمين في مشاريعهم العلمية والأكاديمية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى