مسؤولون صهاينة يدعون لإيقاف العدوان على غزة مخافة التورط في عملية أوسع

ذكرت وسائل إعلامية عبرية، أن رئيس جهاز الأمن العام الصهيوني (الشاباك) رونين بار، دعا حكومة يائير لبيد لإنهاء العدوان على غزة قبل حصول أخطاء و التورط في عملية أوسع. وجاءت دعوة بار في شكل توصية قدّمها في اجتماع المجلس الوزاري الأمني الصهيوني المصغر مساء أمس السبت.

وذكرت الوسائل الإعلامية نفسها، أن العدوان حسب رئيس الشاباك حقق أهدافه، وخاصة الهدف الاستراتيجي بفصل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن حركة الجهاد الإسلامي.

وانضم رئيس حزب “ميرتس” اليساري نيستان هوروفيتس إلى رأي رونين بار بضرورة إنهاء العملية العسكرية في غزة، وقال “حاولنا منع عملية إطلاق واحدة (لصواريخ من قطاع غزة) وحصلنا على 400 عملية إطلاق”، مضيفا”بأيدينا أعدنا أنفسنا إلى الوضع الذي كان من قبل، الآن علينا أن نتوقف”.

ويؤيد حزب ميرتس ( ستة مقاعد البرلمان الصهوني وعضو في الحكومة)  إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وفق مبدأ حل الدولتين.

وكانت وسائل إعلامية، ذكرت مساء أمس  أن مصر تجري محادثات مكثفة لتهدئة الوضع، حيث وصل مسؤولون أمنيون مصريون إلى الكيان الصهيوني ، على أساس الذهاب إلى غزة لإجراء محادثات وساطة بقصد التوصل لوقف لإطلاق النار لإجراء المحادثات.

غير أن مسؤولا في حركة الجهاد الإسلامية قال لعدد من القنوات الإعلامية، إن الوقت الآن للمقاومة وليس لهدنة، في إشارة لعدم استعداد الحركة للتفاوض على وقف إطلاق النار.

 

مواقع إعلامية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى