مذكرة وزارية تطالب بتكثيف حصص الدعم التربوي خلال فترة العطلة البينية

دعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إلى العمل على تكثيف حصص الدعم التربوي خلال فترة العطلة البينية الرابعة الممتدة من 28 أبريل إلى 5 ماي 2024، وتوسيع نطاقها لتشمل أكبر عدد من المؤسسات التعليمية والمتعلمات والمتعلمات.

ونوهت الوزارة في مذكرة لها وجهتها أمس الإثنين إلى مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمدراء الإقليميين، إلى أن تنفيذ البرنامج الوطني للدعم التربوي، خلال العطل المدرسية، أسفر على نتائج جد إيجابية، وشمل مختلف المستويات الدراسية والأسلاك التعليمية.

وأشادت الوزارة بالتعبئة العالية للأستاذات والأساتذة والأطر التربوية والإدارية المنخرطة في هذا البرنامج، وبدعم الشركاء الأساسيين. وطالبت بالإعمال الناجع لآليات الدعم التربوي المنصوص عليها في المذكرة 23*25بتاريخ 24 دجنبر 2023، من دعم تربوي ممول في إطار الساعات الإضافية، أو منجز في إطار استكمال جداول الحصص الرسمية والحصص التطوعية، إلى جانب الدعم التربوي باعتماد مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب، وبرامج الدعم التربوي الممولة.

وأوصت الوزارة المعنية بتنويع صيغ الدعم التربوي، عبر السهر على التوظيف الأمثل لآلية الدعم التربوي الرقمي عن بعد من خلال المنصة الرقمية “TelmidTICE” والتطبيق الجوال المرتبط بها ، وحث الأستاذات والأساتذة والمتعلمين والمتعلمات على الانخراط  بشكل أكبر في استعمالها واستثمار الموارد الرقمية المتوفرة بها.

كما حثت الوزارة في مذكرتها أيضا على مواصلة تعبئة الجماعات الترابية وجمعيات أمهات وأباء وأوليات التلميذات والتلاميذ والجمعيات الشريكة والفاعلين المحليين، باعتبارهم شركاء أساسيين يمكن الاستعانة بهم في دعم الخطط المحلية للدعم التربوي، في إطار اتفاقيات الشراكة الموقعة مع الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية والمؤسسات التعليمية.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قد أعلنت في 22 نونبر من السنة الماضية عن انطلاق الدعم التربوي الرقمي “عن بعد”، مجانا، للتلميذات والتلاميذ عبر المنصة الوطنية “TelmidTICE” والتطبيق الجوال المرتبط بها.

وكشفت الوزارة في بلاغ صحفي صادر لهاء، أن ما يقارب 12.500 مورد رقمي موجه للتلميذات والتلاميذ بجميع المستويات الدراسية؛ وتوفر المنصة ولوج سلس للمنصة انطلاقا من القاعات المتعددة الوسائط بالمؤسسات التعليمية؛ مع إمكانية الولوج للمنصة مجانا، انطلاقا من منازل التلميذات والتلاميذ.

موقع الإصلاح

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى