“الأرصاد الجوية” تتوقع أمطار وثلوج نهاية الأسبوع بأرجاء واسعة من المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية أنه ابتداء من ليلة الخميس إلى الجمعة 9 فبراير 2024، ستعرف الحالة الجوية العامة تغييرا نتيجة اقتراب منخفض جوي بغرب أوروبا، مما سيسمح بتكون تيار غربي يسمح بقدوم أمطار بالبلاد.

وتتوقع المديرية أن تهم تساقطات ثلجية يومي الجمعة والسبت قمم مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والريف مع انخفاض على درجات الحرارة.

ومن المتوقع ليوم السبت أن تستمر بعض الأمطار بشمال ووسط البلاد، ومرتفعات الأطلس، والريف بالإضافة الى شمال شرق البلاد، حيث من المرتقب أن يترافق هذا الاضطراب الجوي مع هبوب رياح قوية بشمال ووسط البلاد وكذا شمال شرق البلاد يومي الجمعة والسبت.

ويُتوقع أيضا أن تهم بعض الأمطار المتبقية يوم الأحد شمال وشمال شرق البلاد والأطلس المتوسط والريف ليستقر الطقس تدريجيا مع درجات حرارة باردة نسبيا خلال الليل والصباح بمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي والهضاب العليا لشرق البلاد.

ويأتي هذا المنخفض الجوي وسط أزمة المياه المستمرة التي تعصف بالبلاد، كما تعاني السدود المغربية من استمرار انخفاض مستمر في مستويات المياه، حيث سُجل معدل ملء يبلغ 23٪ فقط في نهاية الأسبوع عبر جميع السدود الوطنية، أي انخفاضا عن الرقم القياسي البالغ 31٪ قبل عام، وفقا لبيانات من وزارة التجهيز والماء.

مواقع إخبارية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى