مدارس فلسطين تتضامن مع الشعبين المغربي والليبي

نظمت مدارس فلسطين اليوم الأربعاء 13 شتنبر 2023 وقفات تضامنية مع الشعبين المغربي والليبي، بعد تعرض المغرب لزلازل في منطقة الحوز وما جاورها ، وتعرض ليبيا لإعصار “دانيال”.

وأكدت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية أن الوقفات المدرسية تخللتها كلمات تضامنية ألقاها الطلبة، إضافة إلى رفع العلمين الليبي والمغربي، معبرين عن حزنهم العميق، وصادق مواساتهم وتضامنهم لما حل بالشعبين الشقيقين، اللذين كانا دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني في مختلف مراحله النضالية.

ونقل المصدر ذاته أن مدير عام التربية والتعليم في محافظة الخليل عاطف الجمل تضامن الشعب الفلسطيني مع الشعبين المغربي والليبي الشقيقين، لافتا إلى دورهما ودور الشعوب العربية بالوقوف مع الفلسطينيين خلال مراحله النضالية. 

وتسبب الزلزال الذي ضرب المغرب وبلغ 7 درجات على سلم ريشتر في ارتقاء 2901 شهيد، وإصابة  5530 شخصا، في حصيلة لوزارة الداخلية، بينما قدرت منظمة الصحة العالمية تضرر أكثر من 300 ألف شخص جراء الزلزال.

وفي ليبيا خلف الإعصار المتوسطي “دانيال” في المناطق الشرقية أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج بالإضافة إلى سوسة ودرنة،مقتل 6000 شخص على الأٌقل وآلاف المفقودين أغلبهم في درنة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى