محكمة نمساوية تقضي بتعويض فتاة مسلمة اشترط عليها خلع الحجاب للعمل

قضت محكمة فييينا لصالح امرأة مسلمة اشترط عليها خلع الحجاب خلال عملية تقديم طلب للحصول على تدريب كعاملة في رعاية الأطفال بتعويضها مبلغا قدره 2000 يورو.

وأكدت محكمة فيينا الإقليمية للشؤون المدنية حسب  وكالة الأنباء النمساوية الحكم في الدرجة الثانية بنجاح حيث مثلت المرأة المسلمة بحضور محاميها.

وتبلغ الشابة المسلمة من العمر 19 عاما، واكتسبت خبرة كمساعدة في رياض للأطفال، ورغبت في الحصول على مزيد من المؤهلات والتدريب الكامل كعاملة رعاية أطفال مع مقدم الرعاية في فيينا، ولكن عند عملية تقديم الطلب تم السؤال عن حجابها بطريقة تمييزية مرارا وتكرارا، وحثت على خلعه، ولم تحصل على التدريب بسبب هذا التمييز.

وبدعم من أمين المظالم المعني بالمساواة في المعاملة ووحدة توثيق الإسلاموفوبيا والعنصرية ضد المسلمين، قامت جمعية التقاضي برفع دعوى نيابة عن الشابة.

ووجدت المحكمة التمييز على أساس الجنس والدين بموجب قانون المساواة في المعاملة. وفي نهاية فبراير أكدت محكمة فيينا الإقليمية للشؤون المدنية قرار المحكمة المحلية لمدينة فيينا الداخلية، ورفضت استئناف مقدم التدريب، وبالتالي أصبح الحكم نهائيا.

ومنحت المحكمة الشابة تعويضا بقيمة 2000 يورو، مؤكدة أن الأسئلة المتطفلة حول الحجاب تشكل تمييزا محظورا على أساس الجنس والدين، كما يشير الحكم أيضا إلى أن التدريب مشمول أيضا بالحماية من التمييز ، وليس فقط تنفيذ التدريب نفسه.

مواقع نمساوية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى