“مجموعة العمل” تدعو للمشاركة في وقفة تضامنية مع فلسطين غدا الأربعاء

تعتزم مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تنظيم وقفة احتجاجية وتضامنية غدا الأربعاء 17 يناير 2024 أمام مقر البرلمان، ابتداء من الساعة الخامسة والنصف مساء (17.30).

وتأتي هذه الوقفة حسب بيان للمجموعة من أجل “إدانة جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضد أهلنا في غزة والضفة الغربية وكل الأراضي الفلسطينية”، و”دعما للشعب الفلسطيني البطل ولصموده الأسطوري، وانتصارا للمقاومة الفلسطينية الباسلة التي سطرت ملحمة بطولية لا سابق لها في العصر الحديث في السابع من أكتوبر المنصرم بإسقاطها لخرافة الجيش الذي لا يقهر واكذوبة الجيش ذو الاخلاقيات العالية”.

وجدد البيان الدعوة لــ”إسقاط التطبيع وإلغاء كل اتفاقيات الشؤم التطبيعي مع العدو الصهيوني”، خاصة أن هذه الاتفاقيات “لم تحترم لا مشاعر الشعب المغربي اتجاه القضية الفلسطينية ولا رصيده التاريخي الغني بالتضحيات في سبيلها”.

يُذكر أن العدوان على قطاع غزة تجاوز 100 يوم، أسفر عن استشهاد 31.497 فلسطينيا حتى حدود يوم السبت 13 يناير، 28.951 ضحايا الهجمات الجوية والمدفعية “الإسرائيلية” من المدنيين، أي ما نسبته 92% من إجمالي الضحايا، بمن في ذلك 12.345 طفلا، و6.471 امرأة، إضافة إلى 295 عاملا في المجال الصحي و41 من عناصر الدفاع المدني، و113 صحافيا، فيما أصيب 61.079 بجروح مختلفة، بينهم المئات في حالة خطيرة، حسب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى