بتصويت المغرب.. مجلس حقوق الإنسان الأممي يدين الاعتداءات على القرآن

أدان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الأربعاء 12 يوليوز 2023 الاعتداءات التي استهدفت القرآن الكريم مؤخرا رغم تصويت دول غربية بالرفض.

وحسب وكالة “الأناضول” صوت 47 من أعضاء المجلس على مشروع القرار الذي يدعو إلى إدانة الاعتداءات التي تستهدف القرآن ووصفها بـ “كراهية ضد الدين”، حيث حظي بتأييد 28 عضوا ومعارضة 12، فيما امتنع 7 عن التصويت.

وأضاف المصدر ذاته أن المجلس بحث في جلسة خاصة عقدها بدعوة من منظمة التعاون الإسلامي في إطار اجتماعه الدوري في جنيف السويسرية، مشروع قرار قدمته المنظمة بشأن عدم احترام القرآن والاعتداء عليه.

وكان المغرب دعا في الدورة 53 لمجلس حقوق الانسان، أمس الثلاثاء 11 يوليوز 2023 بجنيف، مجلس حقوق الانسان للأمم المتحدة إلى التعامل بموقف موحد وحازم وبإرادة مشتركة في مواجهة الأفعال المتكررة لتدنيس القرآن الكريم التي تمس مشاعر مليار مسلم.

وصوت المغرب لمصلحة مشروع القرار إلى جانب قطر والسودان والجزائر، والأرجنتين وبنغلاديش وبوليفيا والكاميرون والصين وكوت ديفوار، وكوبا وإرتيريا والغابون، وغامبيا والهند وكازاخستان، وقرغيزيا ومالاوي وماليزيا، وجزر المالديف ووباكستان و والسنغال، والصومال وجنوب إفريقيا  وأوكرانيا والإمارات وأوزبكستان وفيتنام.

ورفض مشروع القرار كل من بلجيكا وكوستاريكا وتشيكيا وفنلندا، وفرنسا وألمانيا وليتوانيا ولوكسمبورغ، والجبل الأسود ورومانيا وبريطانيا والولايات المتحدة. بينما امتنعت كل من باراغواي ونيبال والمكسيك وهندوراس وجورجيا وتشيلي وبنين عن التصويت.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى