مجلس النواب الأردني يصادق على طرد سفير دولة الاحتلال “الإسرائيلي”

وافق مجلس النواب الأردني اليوم الأربعاء 22 ماس 2023 على مقترح بطرد سفير تل أبيب لدى عمان إيتان سوركيس. وجاءت هذه الموافقة على خلفية تصريحات وزير في حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” أنكر فيها “وجود الشعب الفلسطيني” واستخدامه خريطة تضم حدود الأردن وفلسطين إلى إسرائيل.

وذكرت “وكالة الأناضول” أن التصويت على المقترح تم  خلال جلسة عقدها المجلس (الغرفة الأولى للبرلمان) قبل أن تتحول إلى مداخلات انتقدت تصريح وزير حكومة الاحتلال بتسلئيل سموتريتش، وبثها التلفزيون الرسمي زعم فيها  زعيم حزب “الصهيونية الدينية” اليميني المتطرف سموتريتش أنه “لا يوجد لشيء اسمه شعب فلسطيني”.

وأضاف المصدر ذاته أن  رئيس مجلس نواب المملكة أحمد الصفدي تلا بيانا جاء فيه “إننا في مجلس النواب نطالب الحكومة بإجراءات فاعلة ومؤثرة تجاه استخدام وزير مالية حكومة الاحتلال لخريطة ما يُسمى إسرائيل تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأفاد المصدر نفسه أن مجلس النواب رفع خلال الجلسة خارطة مماثلة للتي استخدمها سموتريتش، لكنها حملت علما المملكة وفلسطين على كامل أراضي فلسطين التاريخية. وأضاف البيان: “هذا أمر لا يمكن السكوت عنه، ويشكل خرقا لمعاهدة السلام وللأعراف الدولية”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى