مجلس الشورى لـ “التوحيد والإصلاح” ينظم ندوته السّنوية الأولى لمرحلة 2022-2026

ينظم مجلس الشورى لحركة التوحيد والإصلاح يومي السبت والأحد 13 و14 ماي 2023 ندوته السّنوية الأولى لمرحلة 2022-2026 تحت عنوان ” التجديد الفكري عند حركة التوحيد والإصلاح وتحديات الهوية والقيم”.

ويتكوّن برنامج الندوة من ثلاثة محاور كبرى؛ تدور في عمومها حول المعالم الفكرية الأساسية التي أطّرت عمل الحركة منذ نشأتها، وخصوصيات التّحوّلات التي تطبع الواقع الرّاهن، وكذا آفاق تطوير الفكر الإصلاحي الذي من شأنه أن يضمن للحركة مواكبة أنجع للتّغيرّات المتوقّعة مستقبلا.

وينعقد مجلس الشّورى مرّتين في السّنة؛ الأولى في دورة تنظيمية لاعتماد الخطط والمصادقة على البرامج والميزانيات السّنوية، والثّانية في دورة تُخصّص لتطوير النّقاش الدّاخلي ولمدارسة ومناقشة القضايا التصوّرية والفكرية والمنهجية والتّنظيمية، التي من شأنها الدّفع بتطوير عمل الحركة، وتمكينها من المواكبة الفعّالة للتّغيرات التي يعرفها الواقع من حولها.

وهذا البعد الثّاني هو الإطار الذي ينعقد فيه مجلس الشّورى في دورته المرتقبة. ويعد المجلس الحركة هيئة في الحركة بعد الجمع العام الوطني، ويقوم مقامه بين الانعقادين، يرأسه رئيس الحركة وينوب عنه منسق مجلس الشورى.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى