مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تستعد لإطلاق مسابقة في الحديث النبوي

تستعد الأمانة العامة لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة لإطلاق الدورة الأولى من مسابقة الحديث النبوي الشريف، وعقدت بهذه المناسبة صباح الثلاثاء الماضي 23 يناير 2024 اجتماعا بمدينة فاس، وعبر تقنية التناظر المرئي عن بعد -زوم-، خصص لتدارس اللمسات الأخيرة لإطلاق هذه المسابقة.

وشارك حضوريا في هذا الاجتماع الذي ترأسه الأمين العام للمؤسسة الدكتور محمد رفقي، – حسب بلاغ صحفي للمؤسسة- أعضاء اللجنة العلمية لمسابقة المؤسسة الحديثية، وعن بعد رؤساء وأعضاء فروع المؤسسة من 48 بلدا إفريقيا.

وأكد الدكتور محمد رفقي، الأمين العام للمؤسسة في كلمة افتتاحية، على حرص الأمانة العامة للمؤسسة على توفير كل الشروط والظروف لإخراج هذه الدورة الأولى من المسابقة، التي تعد الأولى من نوعها في القارة الإفريقية، في أحسن نسخة، داعيا جميع الفروع إلى الإسهام بشكل إيجابي وفعال في إنجاح المسابقة.

وتوقف الدكتور عبد الحميد العلمي منسق اللجنة العلمية الخاصة بالمسابقة، عند أبرز المحطات والمراحل التي مرت بها عملية إخراج المسابقة الحديثية إلى الوجود مبرزا الجهود التي بذلت في هذا الإطار.

وأكد رؤساء وأعضاء فروع المؤسسة وأعضاء اللجنة العلمية خلال نقاشهم، على انخراطهم التام والإيجابي في إنجاح هذه المسابقة. كما تداول الاجتماع توضيحات ذات صلة بالمسابقة وكيفية تنزيلها.

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي في سياق الاجتماعات التي تعقدها الأمانة العامة للمؤسسة حرصا منها على استكمال تنزيل المشاريع التي صادق عليها المجلس الأعلى للمؤسسة في دورتيه الرابعة والخامسة، والتي تخص إحداث مسابقات وجوائز تتعلق بالحديث النبوي الشريف والثوابت الدينية المشتركة والتراث الإسلامي الإفريقي المخطوط.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى