“مؤسسة محمد السادس” تستعد لإطلاق جائزتين في الوثائق والثوابت الدينية المشتركة

تستعد مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة لإطلاق جائزتين للمؤسسة، وبهذه المناسبة نظمت أمانتها العامة صباح اليوم السبت 6 يناير 2024 بمقرها بفاس اجتماعا تواصليا، ترأسه الأمين العام للمؤسسة الدكتور سيدي محمد رفقي، لتدارس ومناقشة الخطوات العملية التي ستنهجهامن أجل تنظيم الدورة الأولى لجائزة المؤسسة للمخطوطات والوثائق الإسلامية الإفريقية، وتنظيم الدورة الأولى أيضا لجائزة المؤسسة البحثية في الثوابت الدينية المشتركة.

وشارك في اللقاء -الذي نظم عن بعد عبر تقنية التناظر المرئي زوم- رؤساء وأعضاء فروع المؤسسة في 48 بلدا إفريقيا، بالإضافة إلى أعضاء لجنتي الجائزتين المكونتين من خبراء وأساتذة جامعيين من المملكة المغربية ونظرائهم من فروع المؤسسة.

تستعد مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة لإطلاق جائزتين للمؤسسة وبهذه المناسبة نظمت أمانتها العامة صباح اليوم السبت 6 يناير 2024 بمقرها بفاس

وذكر بلاغ صحفي للأمانة العامة للمؤسسة، أن كلا من منسق لجنة جائزة المؤسسة للمخطوطات والوثائق الإسلامية الإفريقية الدكتور حميد لحمر، والدكتور عبد الرزاق ورقية، منسق لجنة جائزة المؤسسة البحثية في الثوابت الدينية المشتركة قدموا  الخطوط العريضة لدليلي الجائزتين.

وأعقب هذين العرضين نقاش حول الجائزتين أثراه رؤساء وأعضاء فروع المؤسسة، حيث عبر الجميع عن انخراطهم في هذين المشروعين مؤكدين على أهميتهما من أجل الحفاظ على التراث الإفريقي المخطوط وتشجيع الباحثين الأفارقة على الكتابة تأصيلا وتفصيلا في موضوع الثوابت الدينية المشتركة بين شعوب القارة الإفريقية.

يذكر أن اجتماع المجلس الأعلى للمؤسسة في دورته العادية الخامسة بفاس قد فوض الأمانة العامة للمؤسسة بتحديد الإجراءات العملية لتنظيم الدورة الأولى لجائزة المؤسسة للمخطوطات والوثائق الإسلامية الإفريقية، وتنظيم أيضا الدورة الأولى لجائزة المؤسسة البحثية في الثوابت الدينية المشتركة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى