لمواجهة محاولات الإساءة للقرآن الكريم.. “الإيسيسكو” تطلق مبادرة “إقرأوه.. لتفهموه”

لمواجهة محاولات الإساءة للقرآن الكريم، أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) أمس الثلاثاء، مبادرة “اقرأوه.. لتفهموه”، سعيا منها لإعلاء المواقف المنصفة للقرآن الكريم في الغرب، ويتسنى لغير المؤمنين به إجالة أبصارهم، قراءة في ما يزخر به القرآن من آيات الرحمة والهداية، عبر تيسير النظر بإنصاف إلى كتاب الله المجيد.

وأوضح الدكتور سالم المالك مدير  “الإيسيسكو” أن إطلاق هذه المبادرة، جاء بعد تفكر حول راهن التعامل مع القرآن الكريم في شتى بقاع الأرض، بين مؤمن به غيور على حرماته، ومحترم له دون اعتقاد به، وبين من جعلوه مطية للتعبير عن كراهيتهم دون أن يكلفوا أنفسهم واجب الاطلاع عليه.

وأشار سالم إلى أن المبادرة تعتمد منهجا يقوم على عقد شراكات مع مراكز الفكر والبحث العلمي في الغرب لإبراز مكامن الثراء القرآني، والكشف عن تهافت الافتراءات الجائرة ضد تعاليمه وتشريعاته، وحث حكومات العالم الإسلامي على توظيف المسارات الثقافية لدبلوماسيتها العامة لتولي مسألة التعامل مع القرآن الكريم اهتماما راسخا، حيث ستزود الإيسيسكو دولها الأعضاء برصد سنوي ينبئ عن اتجاهات التعامل مع القرآن الكريم وتطوراته.

يذكر أن مقر “الإيسيسكو” احتضن أمس الثلاثاء النسخة الأولى من المنتدى الدولي “القرآن والغرب: نحو نهج عقلاني” بالتعاون مع المعهد الألماني للحوار والتفاهم (مواطنة).

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى