لجنة الطفولة و الشباب بمكناس تنظم ملتقاها الإقليمي الأول للخريجين الشباب

استضافت لجنة الطفولة والشباب لحركة التوحيد والإصلاح بإقليم مكناس يوم السبت 17 رمضان 1444 الموافق 08 أبريل 2023 خريجي العمل الطلابي في ملتقى إقليمي للخريجين الشباب.

وجاء هذا الملتقى الذي اختير له شعار “الرسالية.. فعل وامتداد” في إطار رؤية استراتيجية تهدف من خلالها لجنة العمل الطفولي والشبابي إلى تحقيق الأهداف التالية، وهي تعميق التواصل مع الخريجين الشباب الذين مروا بالعمل الطلابي والحركي، و بث روح الرسالية في صفوف هؤلاء الخريجين، ودمج الطاقات والكفاءات بمختلف أعمال الحركة وخصوصا بالعمل الطفولي والشبابي.

وقد شهد الملتقى حضورا مميزا افتتح بكلمة تنظيمية لمسؤول لجنة الطفولة والشباب الأستاذ يوسف عرموز، الذي ذكر الإخوة بنعمة الانتماء للحركة وضرورة العمل على خدمة الناشئة من الأطفال والشباب.

وألقى عبد اللطيف كتفي المسؤول الإقليمي لحركة التوحيد والإصلاح بمكناس بالمناسبة كلمة تربوية حول “علو الهمة”، ركزفيها  على أهمية علو الهمة في تعزيز الرسالية بالمجتمع.

واستشهد المتحدث بشخصيات إسلامية تميزت بهذه الصفة، مركزا حديثه على الفقيد محمد شكيب الرمال الذي أعطى به المثال الحي على علو همته في الدعوة منذ كان شابا إلى أن توفاه الله تعالى.

وفي عرض مركزي حول “واقع الشباب المغربي والدور المطلوب” قدم الأستاذ رضوان بوخالدي  معطيات رقمية مهمة صادرة عن مندوبية التخطيط حول واقع الشباب المرتبط بعددهم والشواهد المحصلة وظروف اشتغالهم بسوق الشغل.

وعرج بوخالدي على دراسة مهمة صادرة عن البارومتر العربي حول “تدين الشباب” الذي عرف تحولا إيجابيا مهما لدى الشباب المغاربة، الشيء الذي يجعل دورنا مهما في تأطيرهم واستيعابهم لترشيد تدينهم في المحاضن التربوية لحركة التوحيد والإصلاح.

وختم الملتقى بجرد توصيات مهمة لتحفيز الأطر للالتحاق باللجن الشبابية، وتأطير الشباب بالأحياء التي ينتمون إليها.

يوسف عرموز

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى