كتاب أمريكي: الاحتلال يتعمّد تشويه أجساد الفلسطينيين

تعتزم جامعة برينستون في ولاية نيوجيرسي الأميركية تدريس كتاب “العلوم الإنسانية الشافية: الحق في التشويه”، الصادر عام 2017 عن الكاتبة والفيلسوفة الأميركية جاسبير بوار بداية من الفصل الدراسي المقبل خريف 2023.

وسلط تقرير لموقع “الجزيرة” الضوء على حملة انتقادات تشنها جهات “إسرائيلية” في الولايات المتحدة الأمريكية على الجامعة الأميركية لكون الكتاب يتضمن اتهاما لجيش الاحتلال “الإسرائيلي” بتعمّده تشويه أجساد الفلسطينيين.

وأضاف المصدر ذاته أن المؤلفة ترى في كتابها أن إسرائيل تعتبر أن من حقها قتل وتشويه الفلسطينيين، وأن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” انتهج على مرّ السنين سياسة استهداف الفلسطينيين بإطلاق النار عليهم بغرض التشويه، لا القتل، موضحة أن جيش الاحتلال يتعمد التشويه.

وأشار المصدر نفسه إلى تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية يتضمن اعترافات الرئيس السابق لمعهد الطب الشرعي في “إسرائيل” يهودا هيس، الذي أكد في فيلم وثائقي أن الأطباء والعلماء في “إسرائيل” ينتزعون أعضاء الشهداء الفلسطينيين من دون موافقة عائلاتهم، معززا الفرضية التي تقول إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتل الفلسطينيين بغرض استخدام أعضائهم.

وأحال المصدر على تحقيق صحفي نشره الصحفي السويدي دونالد بوستروم يوم 17 غشت 2009 في صحيفة “أفتوم بلاديت” السويدية الواسعة الانتشار قال فيه إن “إسرائيل” متورطة في قتل مئات الفلسطينيين وانتزاع أعضاء من أجسادهم بعد قتلهم والمتاجرة فيها عبر أسواق تجارة الأعضاء الرابحة التي لا تجرمها “إسرائيل”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى