قوات الاحتلال “الإسرائيلي” تقتحم مصلى باب الرحمة وتقطع آذان العشاء فيه

اقتحمت قوات من شرطة الاحتلال “الإسرائيلي” مساء أمس الاثنين 24 أبريل 2023، مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى في القدس الشرقية، وصورت المصلين المتواجدين داخله.

وقامت قوات الاحتلال بقطع أذان صلاة العشاء في المسجد الأقصى المبارك بقطع أسلاك مكبرات الصوت للمسجد الأقصى، مما أدى إلى رفع أذان صلاة العشاء داخل المسجد القبلي فقط في اعتداء جديد بحق الأقصى.

وتحججت سلطات الاحتلال بعد قطعها أذان صلاة العشاء بالمسجد الأقصى بوجود مراسم احتفال في ساحة البراق المحاذية للمسجد.

ودعت شخصيات وجهات مقدسية، الفلسطينيين لأداء صلاتي المغرب والعشاء اليوم في مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى، مؤكدة أن الدعوات جاءت من أجل الدفاع عنه وحمايته من مخططات الاحتلال والمستوطنين.

وللمرة الثالثة خلال يومين اقتحمت شرطة الاحتلال مصلى باب الرحمة، وخرّبت كافة محتويات المصلى وتمديدات الكهرباء الجديدة، تزامنا مع منع المصلين من الدخول إليه أو الاقتراب من محيطه.

وأدانت كل من الجامعة العربية والبرلمان العربي ومنظمة التعاون الإسلامي، الاعتداءات والمخططات “الإسرائيلية” التي ترتكبها ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة ما قامت به ضد مصلى باب الرحمة، من تدنيس وتخريب متعمد، واعتبرته انتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، واستفزازا لمشاعر الأمة الاسلامية.

من جهته، حذر رئيس أكاديمية الأقصى للوقف والتراث الشيخ ناجح بكيرات، من محاولات الاحتلال الحثيثة لتغيير الواقع التاريخي والديني لمصلى باب الرحمة وفق سياسة متدرجة، تهدف للسيطرة على المسجد الأقصى.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى