قناة “سي إن إن”: ارتفاع حوادث الإسلاموفوبيا منذ بداية العدوان على غزة

كشفت قناة إخبارية أمريكية أن حوادث الاعتداءات على المسلمين ارتفعت في الولايات المتحدة الأمريكية منذ بداية عدوان الاحتلال “الإسرائيلي” على غزة.

ونقلت قناة “سي إن إن” الأمريكية أن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية تلقى 774 شكوى في الفترة من 7 أكتوبر إلى 25 أكتوبر، مقارنة بمتوسط 16 يوما من حوالي 225 شكوى العام الماضي.

 ووثّق المجلس حوادث مناهِضة للمسلمين، تراوحت بين مقتل صبي مسلم أميركي من أصل فلسطيني (وديع الفيوم)، يبلغ من العمر 6 أعوام في ولاية إلينوي الأميركية،  إلى قيام أشخاص يقودون سياراتهم بدهس المتظاهرين المؤيّدين للفلسطينيين في ولاية مينيسوتا الأميركية.

 وتعد هذه الاعتداءات هي أكبر موجة منذ أواخر عام 2015، حيث أعلن دونالد ترامب عن خطته لمنع المسلمين من دخول البلاد، ونتيجة لذلك فتحت موجة من حوادث التحيز، وأعمال الترهيب الأخرى على المجتمع المسلم.

ومع تصاعد الاعتداءات، قال أميركيون مسلمون وبعض نشطاء الحزب الديمقراطي الأميركي، إنّهم سيعملون على حشد ملايين الناخبين المسلمين لمنع التبرعات والأصوات لصالح إعادة انتخاب الرئيس الأميركي جو بايدن عام 2024، ما لم يتخذ خطوات فورية لضمان وقف إطلاق النار في غزة.

وفي رسالة مفتوحة بعنوان “إنذار وقف إطلاق النار 2023″، تعهد الزعماء المسلمون بتعبئة الناخبين المسلمين “لحجب التأييد أو الدعم أو التصويت لأيّ مرشح يؤيّد الهجوم الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني”.

مواقع إعلامية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى