قسم الدعوة لـ”التوحيد والإصلاح” يدرس سبل تجديد العمل الدعوي لخدمة المجتمع والوطن

نظم قسم الدعوة والعمل الثقافي لحركة “التوحيد والإصلاح” اليوم الأحد 7 ماي 2023 بالمقر المركزي للحركة بالرباط يوما دراسيا حول “آليات وسبل تجديد العمل الدعوي لحركة التوحيد والإصلاح”.

وأكد عضو المكتب التنفيذي للحركة محمد ابراهمي، أن اليوم الدراسي يأتي من أجل مدارسة سبل تطوير وتجديد الفعل الدعوي للحركة، قائلا “هدفنا وغايتنا ومقصدنا هو أن تكون الحركة حاضرة في قضايا الوطن وقضايا الأمة، وأن تقدم خطابا ومنتوجا وعملا دعويا يستجيب لتحديات الوطن ولاحتياجات المجتمع”.

وشدد ابراهمي على ان العمل الدعوي من القضايا الأساسية التي تشتغل عليها الحركة  ابراهمي أن الأمل  في هذا اليوم الدراسي يشارك فيه ثلة من الإخوان والاخوات المختصين في العمل الدعوي ولهم خبرة وتجربة معتبرة، هو أن تكون مخرجاته في مستوى التحديات، وتجويد وتطوير الفعل الدعوي لحركة التوحيد والإصلاح في المستقبل، حتى تكون الحركة حاضرة حضورا نوعيا يستجيب لاحتياجات المجتمع، وتقدم خطابا يستجيب للتحديات التي تواجه الوطن والأمة.

ومن جهته، أوضح عضو المكتب التنفيذي للحركة محسن بنخلدون أن العرض الذي تكلف به حول “الدعوة الرقمية” يرمي إلى بيان مفهوم الدعوة الرقمية، والفرص المتاحة من خلالها، علاوة على إيضاح الفروق الساشعة بين الدعوة الرقمية وبين التقليدية، وشرح آليات التواصل الرقمي، وتقديم نماذج حية في مجال الدعوة الرقمية.

وشدد بنخلدون على أن الهدف النهائي المتوخى من مساهمته، تمكين الحاضرين من حقيبة معرفية تتضمن أدوات ضرورية ومهمة من أجل ممارسة الدعوة الرقمية على بينة، واكتساب مهارات في هذا المجال.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى