في ملتقى وطني.. “التوحيد والإصلاح” تشدد على أهمية الهوية والقيم في حياة الأمة المغربية

شدد رئيس حركة التوحيد والإصلاح الدكتور أوس رمَّال على أهمية الهوية والقيم في حياة الأمة المغربية، مسلطا الضوء على ما يعرفه هذا المجال من تحديات وصعوبات، بعد انتشار توجهات تهدف إلى النيل من الثوابت الوطنية الجامعة للأمة المغربية.

وأوضح رمَّال في كلمة له في الجلسة الافتتاحية الملتقى الوطني لمسؤولي مجال الهوية والقيم والعمل المدني تنظمته حركة التوحيد والإصلاح مساء أمس السبت 27 ماي 2023 بمركز التكوين بالرباط، أن الحديث عن الهوية والقيم يقتضي امتلاك وسائل التدافع بين مكونات المجتمع.

واعتبر رئيس الحركة أن إعداد المخطط الإستراتيجي فرصة بالنسبة للحركة لمراجعة توجهاتها الكبرى والأولويات الرئيسة، مجددا التأكيد على أن قضية الهوية والقيم من أهم القضايا والمشاغل التي تستأثر باهتمام الحركة.

وقدم مسؤول قسم العمل الهوية والقيم والعمل المدني الأستاذ محمد عليلو بالمناسبة عرضا، أكد فيه على أن هذا القسم من المجالات الإستراتيجية الكبرى لحركة التوحيد والإصلاح، موضحا أنه من خلال التشخيص تبين أن التحدي في مجال القيم أصبح أكبر.

ودعا عليلو إلى تعزيز سمو المرجعية الإسلامية وتطوير آليات التدافع، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة مساندة المجتمع المدني في تمكينهم للثقافة الوطنية، لافتا إلى أن هناك مجموعة من القيم الراسخة في المجتمع المغربي تقتضي الاهتمام بهذا المجال.

ونوه عليلو إلى وجود جوانب مشرقة في المجتمع المغربي، مشددا على الحضور المدني عبر مبارات نوعية، داعيا إلى ضرورة متابعة التحولات المرتبطة بهذا المجال عبر الرصد والتتبع والدراسات والأبحاث.

وشدد المتحدث على ضرورة تطوير فعل الحركة وحضورها المدني من خلال الدفاع عن الوحدة الترابية الوطنية، ودعم القضية الفلسطينية، ومواجهة الاختراق الصهيوني، علاوة على قضايا التربية والتعليم والأسرة.

وتواصل أشغال الملتقى صباح اليوم الأحد بثلاثة عروض تهم تقرير القيم وتفعيلها المؤسسي، وقانون التبرعات، وخريطة القيم في القرآن الكريم.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى