فلولي: تنظيم 5000 تظاهرة بالمغرب تضامنا مع غزة

كشف رشيد فلولي منسق المباراة المغربية للدعم والنصرة عن تنظيم الهيئات الوطنية الفاعلة في الدفاع عن القضية الفلسطينية بالمملكة المغربية 5000 تظاهرة تضامنية مع قطاع غزة منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023 ردا على عدوان الاحتلال “الإسرائيلي” والمستوطنين في القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني.

جاء ذلك خلال إلقائه، يوم الخميس 29 غشت 2024، محاضرة حول “علاقة المغاربة بفلسطين، المجهودات الرسمية لدعم القضية الفلسطينية، لجنة القدس، بيت مال القدس”، ضمن الدورة الرابعة لبرنامج تكوين الأطر في القضية الفلسطينية – فوج طوفان الأقصى، التي تنظمها المبادرة المغربية للدعم والنصرة وأكاديمية باب المغاربة، بمركز التكوين بالرباط.

وسجل عضو سكرتارية مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تنظيم وقفات ومسيرات تضامنية بمعدل بلغ في المتوسط وقفة كل يوم منذ السابع من أكتوبر بجل أرجاء التراب الوطني، موضحا أن المغرب هو الدولة الوحيدة التي لا تنقطع فيها وقفات دعم واسناد القضية الفلسطينية إلى جانب اليمن وبدرجة أقل الأردن، موضحا أن هناك من الدول العربية والإسلامية من لم تنعقد فيها أي تظاهرة تذكر.

واستعرض فلولي مدنا ومناطقا نظمت فيها الهيئات الوطنية الفاعلة في الدفاع عن القضية الفلسطينية بالمملكة المغربية وقفات ومظاهرات بشكل أسبوعي دون انقطاع، موضحا أن تحديد كل مدينة ومنطقة ليوم قار في الأسبوع جل المغرب يعرف تظاهرة كل يوم، الشيء الذي ضمن للمغاربة شرف أن يكونوا ضمن الشعوب الأكثر مواصلة للتضامن مع الشعب الفلسطيني دون انقطاع.

وتهدف الدورة إلى فهم واستيعاب العلاقة التاريخية بين المغرب وفلسطين، وإقدار المتدرب على فهم واستيعاب وتوظيف المفاهيم العقائدية للقضية الفلسطينية، وتمكين المتدرب من تطوير مهارات المبادرة والإنتاج والتنسيق والمتابعة واستثمارها في التدافع من أجل القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى تواصل المتدربين مع فاعلين في القضية الفلسطينية.

يذكر أن المبادرة المغربية للدعم والنصرة و”أكاديمية باب المغاربة” أطلقت في 30 دجنبر 2023 الفوج الأول من برنامج تكوين الأطر في القضية الفلسطينية (فوج طوفان الأقصى) تحت شعار “الوعي سبيل التحرير”، بالمقر المركزي لحركة التوحيد والإصلاح بالرباط.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى