غوغل تطلق أداة “Bard” لتسهيل الاستخدام وتحسين الأداء باللغة العربية

أعلنت غوغل اليوم الأربعاء عن إطلاق عدد من الميزات الجديدة لأداة “Bard” لتسهيل الاستخدام وتحسين الأداء باللغة العربية وغيرها من اللغات حول العالم.

وأصبح بإمكان متحدثي اللغة العربية ابتداء من اليوم تحميل صور إلى بارد باستخدام تقنية عدسة غوغل، والاستفادة من صور بحث جوجل في الردود، والتمكن من تعديل الردود بأسلوب الكتابة المناسب.

ويستند بارد إلى نموذج “PaLM2″، النموذج اللغوي الأحدث في جوجل، والذي طوّر مجددا استنادا لتعليقات المستخدمين ليتفاعل بطريقة أكثر عفوية، ودقة أعلى بمختلف اللغات. 

وباتت ميزات Bard المتوفرة باللغة الإنجليزية فقط تعمل في 40 لغة مختلفة، بالإضافة إلى إطلاق ميزات أخرى ستكون متوفرة في البداية بالإنجليزية وقريبا بلغات أخرى، أبرزها تحميل الصور في الطلبات وتغيير أسلوب كتابة الردود وإكمال المحادثات.

وربط بارد بتطبيقات وخدمات غوغل: إطلاق إضافات بارد باللغة الإنجليزية فقط، والتي بدورها تربط أداة بارد بمختلف التطبيقات مثل Gmail، ومستندات جوجل، وDrive، وخرائط Google، وYouTube، والرحلات الجوية من Google، والفنادق على Google، وذلك لتوفير تجربة أفضل للمستخدمين. ولن يتم استخدام المعلومات الشخصية للمستخدمين للمراجعة أو تدريب النموذج.

وأشاد المستخدمون بقدرة بارد على توليد نص إبداعي ودقيق، وفهم الأسئلة المعقدة، وتقديم إجابات مفيدة. وأطلقت غوغل أداة بارد القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي باللغة الإنجليزية في شهر مارس الماضي. وتم إطلاقها لاحقا في يوليوز في أكثر من 40 لغة من ضمنها العربية.

وتسعى أداة بارد لمساعدة الأفراد في تنمية إبداعهم عبر تقديم أفكار جديدة، واستكشاف العالم عبر تحليل المواضيع من جوانب مختلفة، والتشجيع على الإنتاجية من خلال تبسيط المفاهيم المعقدة، إن أداة بارد متوفرة على الموبايل والحاسوب عبر الموقع.

مواقع إعلامية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى