“غوغل بلاي” تشدد الخناق على صفحات فلسطينية في تيلغرام

شددت “غوغل بلاي” الخناق على صفحات فلسطينية في تيلغرام سيرا على خطى منصات التواصل الاجتماعي التي شددت الخناق على المحتوى الفلسطيني بغرض التمكين من ترويج رواية الاحتلال “الإسرائيلي” في ظل انكشاف عدوان الاحتلال أمام العالم.

ورصد موقع “الإصلاح” إختفاء عدد من القنوات الفلسطينية التي تبث أخبارها على نطاق واسع على تطبيق التيلغرام ، مع بث رسالة تقول “للأسف لا يمكن عرض هذه القناة على تطبيقات تيلجرام التي تم تنزيلها من متجر غوغل بلاي”.

وجاء على رأس القنوات التي تم حذفها قناة “كتائب الشهيد عز الدين القسام” التي بلغ عدد المتابعين لها أزيد من 750 ألف متابع، و”حركة المقاومة الإسلامية حماس” التي بلغ عدد متابعيها 164 ألف متابع، بينما تتعرض قنوات مثل “غزة الآن” الفلسطينية التي تضم مليون ونصف متابع وحسابات أخرى للتضييق.

وهللت وسائل إعلام عربية وغربية برضوخ تيلغرام للضغوط الأوروبية. وعنونت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية مقالا اليوم الثلاثاء بـ”حجب قنوات حماس على تطبيق تيليجرام على الأندرويد”. وانتقد “راديو فرنسا” في تقرير له، أمس الاثنين، بث قنوات المقاومة الفلسطينية على تيلغرام.

ونقلت “غزة الآن” الفلسطينية عن إدارة تيلجرام توضيحها “لم نُقم بحظر أي قناة فلسطينية على التيلغرام، فيما يتعلق ببعض القنوات قام فريق “غوغل بلاي” بحظر ظهور بعض القنوات وفقاً للإرشادات الخاصة بهم، وننصح كل من واجهته هذه المشكلة تحميل التيلغرام مجدداً من خلال الموقع الرسمي لتيلغرام بدلاً من تحميله من خلال غوغل بلاي منعاً لفرض أي قيود”.

وسبق لصحيفتي “واشنطن بوست” و”نيويورك تايمز” الأمريكيتين، الأسبوع المنصرم، أن أشارتا إلى أن حماس تلجأ إلى تيلغرام لإرسال رسائلها وبث الخوف بعد إغلاق حساباتها على فايسبوك وانستغرام وتويتر وتيك توك ويوتيوب.

 موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى